اسفي : عامل الإقليم في لقاء تواصلي مع مرشحي الانتخابات الجزئية بدائرة أسفي (+ فيديو) - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الأحد, سبتمبر 25, 2022
الأحداث المحليةالأحداث TV

اسفي : عامل الإقليم في لقاء تواصلي مع مرشحي الانتخابات الجزئية بدائرة أسفي (+ فيديو)

الأحداث✍️نبيل اجرينيجة📸سعيد الهركاوي

انعقد يوم الخميس15 شتنبر 2022 بمقر عمالة اسفي لقاء تواصلي، ترأسه الحسين شاينان عامل إقليم اسفي رفقة نائب الوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية باسفي، مع مرشحي الانتخابات الجزئية بدائرة اسفي، والتي ستجري في29 شتنبر الجاري ، ويتنافس فيها 05 مرشحين بمختلف انتماءاتهم السياسية. حيث ارتفعت حمى الانتخابات الجزئية بدائرة اسفي حول المقعد البرلماني الشاغر الذي ألغي من قبل المجلس الدستوري، وقد بلغت ذروتها مع أول يوم لإيداع وثائق الترشيح حول هذا المقعد.


وحسب بعض المصادر التي حضرت هذا اللقاء ” التواصلي” أن هذا اللقاء الذي أشرفت عليه السلطات الإقليمية، هو لضمان نجاح المرشح المحظوظ وإعطاء مصداقية للانتخابات ونتائجها، والقطع نهائيا مع مسلسل تزوير الاستحقاق الانتخابي.

وجاءت كلمة العامل الذي أشار فيها على الحرص في تعامله مع كافة المكونات السياسية الوطنية على التزام الحياد الإيجابي التام، والتقيد الصارم باحترام مبدأ تكافئ الفرص بين الجميع. لاسيما عندما يتعلق الأمر بالاستحقاقات الانتخابية. وذلك انسجاما مع أحكام الدستور خصوصا المادة 27.11 منه التي تنص من جهة على أن الانتخابات الحرة والنزيهة والشفافة هي أساس مشروعية التمثيل الديمقراطي، وتلزم من جهة أخرى السلطات العمومية بالحياد التام إزاء المترشحين وبعدم التمييز بينهم.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: