لحسن خرسي : الطواف الجهوي "لعصبة جهة الدار البيضاء سطات "ثمرة فكر واستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, أغسطس 18, 2022
رياضة

لحسن خرسي : الطواف الجهوي “لعصبة جهة الدار البيضاء سطات “ثمرة فكر واستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات

الأحداث✍️مراسلة / م- ع- الإدريسي

تخليداً لعيد العرش المجيد وتطبيقاً لعقدة الاهداف المبرمة مع الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، وتنفيذاً لبرنامجها للموسم الرياضي 2022، نظمت عصبة جهة الدار البيضاء سطات للدراجات النسخة الأولى من طوافها الجهوي كأول طواف جهوي يجرى في المملكة المغربية وامتد على أربع مراحل في الفترة ما بين 20 و24 يوليوز الجاري.


وياتي هذا التنظيم حسب المسؤولين ؛ مساهمة من العصبة لابراز المعالم الحضارية والثقافية والإقتصادية للجهة التي تزخر بمؤسسات اقتصادية كبيرة ومناظر طبعية خلابة .

وكانت اللجنة التنظيمية قد وجهت الدعوة للعصب الجهوية العشر المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات، التي قدمت للمشاركة بأفضل متسابقيها ما مكن الجمهور الوطني من مشاهدة بلاطو رياضي رفيع وندية وحماسة رفعت من قيمة الطواف.

وشارك في الطواف ما يفوق 70 متسابقا مثلوا عصب جهات طنجة تطوان الحسيمة، الشرق، الرباط سلا القنيطرة، فاس مكناس، الدار البيضاء سطات، بني ملال خنيفرة، مراكش أسفي، سوس ماسة وكلميم واد نون.

كما عرف الطواف مشاركة أربع فريق عن جهة الدار البيضاء سطات، فريق حرف أ، وحرف ب والإتحاد الرياضي البيضاوي بالإضافة إلى الفريق القاري سيدي علي أنلوك.

وجرت أطوار الطواف على أربع مراحل قطع فيها المتسابقين ما يفوق 350 كلم ربطت بين مدن المحمدية وبرشيد، سطات وسيدي بوزيد، أزمور واولاد صالح، فيما ربطت المرحلة الرابعة والأخيرة بين المحمدية والمدينة الخضراء ببوسكورة واختتمت بسباق في مدار مغلق تأبينا لروح فقيد الدراجة المغربية المرحوم بإذن الله الحاج لحسن بوطيب بتنسيق مع الاتحاد الرياضي البيضاوي وشركة المياه المعدنية بأولماس.

الطواف شكل وفق تصريحات الكثيرين، فرصة مواتية للعصب الجهوية من أجل المنافسة على اللقب بعد موسم مليئ بالتحديات كان عنوانه السباقات الجهوية التي استطاعت إفراز جيل جديد من المتسابقين ممن لهم فنيات ومواهب بحاجة للصقل والتفتق في هكذا طوافات تتيح لهم إمكانية الاحتكاك بعناصر مجربة لطالما حملت مشعل الدراجة الوطنية بمختلف المحافل الرياضية القارية والدولية.

وفي هذا السياق ؛ أكد الحاج لحسن خرسي، رئيس عصبة جهة الدار البيضاء سطات والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن الطواف ثمرة فكر واستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من أداء الأدوار المنوطة بها خصوصا توسيع قاعدة الممارسة الرياضية ومنح الفرصة للشباب الصاعد في سبيل إبراز إمكانياته ضمن المنافسات الجهوية للعصب ما قد يعبد له الطريق في التألق وانتقائه ضمن منتخب العصبة.

كما أشار إلى أن الطواف يأتي كمبادرة أولى في سبيل تعميم الفكرة على باقي العصب الجهوية مما يتيح فرصا أخرى للمتسابقين من أجل الاحتكاك والمنافسة ورفع مستواهم الفني وتدشين برنامج منافسات وطني تفوق مراحله أكثر من 40 مرحلة في السنة.
وقد مكن تنظيم هدا الطواف الجهوي من بروز طاقات شابة لها مؤهلات كبيرة في ميدان رياضة سباق الدراجات ، ستعزز لامحالة الفرق الوطنية مستقبلا.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: