اولاد تايمة : فعاليات معرض المنتوجات المحلية تحت شعار الابتكار والإبداع رهان النجاح والتنمية - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الجمعة, يوليو 1, 2022
الأحداث المحلية

اولاد تايمة : فعاليات معرض المنتوجات المحلية تحت شعار الابتكار والإبداع رهان النجاح والتنمية

الأحداث✍️متابعة خليل اهل بن الطالب

يحتضن المركز الاجتماعي حي الشراردة خلال الايام 21 الى غاية 29 من شهر يونيو 2022 فعاليات الدورة الرابعة من معرض المنتوجات المحلية الذي تنظمه إدارة المركز.
ويهدف هذا المعرض المنظم تحت شعار “الابتكار والإبداع رهان النجاح والتنمية إلى ترويج وتسويق منتجات هذه التعاونيات وتسليط الضوء على القدرات الابتكارية للموارد البشرية والرفع من مستوى تجربتها في مجال التصنيع والتعليب وتحديث أساليب التسويق.


وجدير بالذكر بأن المعرض يعرف مشاركة ازيد من 15 عارضة تنشط في مجالات متعددة .
وحضر حفل إفتتاح المعرض ممثل السلطة المحلية و فعاليات جمعوية و سياسية.
و المعرض يضمّ أروقة متعددة في العديد من المجالات الحرفية والصناعات التقليدية بالاضافة الى المنتوجات الفلاحية المحلية : زيوت غدائية نباتية كزيت اركان الدي يتميز به جنوب المغرب وزيوت التجميل ،توابل وتمور وزيتون وزعفران وكسكس ونباتات عطرية وغيرها ، بمشاركة تعاونيات يُمثلنّ مختلف ربوع المغرب.
ويندرج المعرض في إطار الأنشطة المتعددة التي يقوم بها المركز ويسعى إلى تشجيع التعاونيات في في اولاد تايمة على الانخراط في الاقتصاد التضامني وخلق فرص الشغل للنساء والرجال على حد سواء ، ومنه تحفيز النساء للعطاء في المجال التعاوني والجمعوي الذي يشكل نشاطاً مدراً للدخل، ويعرف المعرض إقبالا واسعاً ومكثفاً من قِبل الساكنة المحلية .


إن تنظيم المعرض له أهداف كبرى، من بينها تسليط الضوء على المنتوجات المحلية وتششيع المراه الشرادية .وايضا من بين اهداف تنظيم مثل هدا الملتقى التعاوني التعريف بهذا الاقتصاد وجعل المواطن المغربي ينتبه إلى هذا النوع وقدرته على امتصاص البطالة والرفع من مستوى عيش اسر المتعاونين والمتعاونات وادماجهم اجتماعيا واقتصاديا .
كما يروم المعرض أن يشكل فضاء لتقاسم وتبادل الخبرات والتكوين وتسويق منتجات مكونات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتطوير الشراكات بين التعاونيات .

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: