حسن شوميس يؤكد في لقاء تواصلي بأسفي على ضرورة الانخراط في السجل الوطني للصناعة التقليدية. - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الجمعة, يوليو 1, 2022
الأحداث المحليةالأحداث TV

حسن شوميس يؤكد في لقاء تواصلي بأسفي على ضرورة الانخراط في السجل الوطني للصناعة التقليدية.

الأحداث✍️نبيل اجرينيجة📸سعيد الهركاوي

 

أسفي – شكل موضوع “السجل الوطني للصناعة التقليدية و برنامج التغطية الصحية” محور لقاء تواصلي تم تنظيمه صباح اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022  بقاعة الندوات التابعة لملحقة الجهة بمدينة اسفي .

ويأتي هذا اللقاء، المنظم من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي، في إطار مواكبة للورش الملكي الهام، المتعلق بالتغطية الصحية والاجتماعية لفائدة مجموعة من الشرائح المهنية، ومن بينهم الصناع التقليديين، وتماشيا مع ما يعرفه قطاع الصناعة التقليدية من تطورات ايجابية، في اتجاه هيكلته.

وخلال اللقاء، الذي عرف حضور عدد من الصناع و الحرفيين ، تم تقديم عرضين ، الأول حول ” أهمية السجل الوطني للصناعة التقليدية في هيكلة القطاع “،و الثاني حول قانون التأمين الإجباري عن المرض.

وناقش المشاركون فحوى العرضين وتطرقوا لجميع الاشكالات التي يطرحها تنفيذ وتطبيق هذين الاجراءين القانونيين الهاميين المتعلقين بالتغطية الاجتماعية العامة لشريحة الصناع التقليديين.

وفي تصريحه لجريدة الأحداث، اعتبر حسن شوميس، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي، اللقاء التواصلي التحسيسي، مهم جدا، بحكم الحضور المكثف للصناع والحرفيين، مؤكدين بالتالي انخراطهم في الورش الملكي، المتعلق بتعميم التغطية الصحية الإجبارية على جميع المواطنين المغاربة، مما سيمكن، من الانتقال بالحرفي والصانع المغربي، إلى وضعية متقدمة ومهمة، منوها في الوقت ذاته بالمشروع الوطني الهيكلي والاستراتيجي الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، داعيا جميع الصناع والحرفيين، إلى الانخراط في السجل الوطني للصناعة التقليدية، الذي يخدم بالدرجة الأولى مصلحتهم.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: