مسيرة احتجاجية ضد تردي الخدمات الصحية بإقليم الخميسات. - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الأحد, سبتمبر 25, 2022
الأحداث المحلية

مسيرة احتجاجية ضد تردي الخدمات الصحية بإقليم الخميسات.

الأحداث✍️محمد طويل

دق، فاعلُون حقوقيون ناقوس الخطر حول تردي الخدمات الصحية بإقليم الخميسات خلال مسيرة احتجاجية شهدتها مدينة الخميسات اليوم الخميس الثاني و العشرون من شتنبر الجاري.

و أشرفت، على تنظيم هذه المسيرة الإحتجاجية التي انطلقت من مقر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الخميسات إلى مقر العمالة، كل من الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن، و الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق المستهلك والحفظ على البيئة بالمغرب، و الهيئة الوطنية لحماية المال العام و البيئة.

و رفع، المحتجون خلال الوقفة شعارات ضد الأوضاع المردتية لقطاع الصحة بإقليم الخميسات، و طالب المحتجون خلال المسيرة الاحتجاجية برحيل المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالخميسات.

و تعيش، مختلف المؤسسات الصحية العمومية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات على وقع حزمة من المشاكل كالازدحام، و النقص في الأدوية وأحيانا انعدامها، و تقادم في التجهيزات الطبية وغياب أهمها، و ندرة الأطر الطبية وغياب التخصصات، ناهيك عن توقف الأشغال بالمستشفى الإقليمي المتعدد الإختصاصات ما دفع العديد من الفاعلين المدنيين و الحقوقيين لدق ناقوس الخطر في كل مرة وحين مطالبين بالتدخل العاجل للوزارة الصحة.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: