ادريس محراش يكتب.. لماذا اليوم وليس الأمس...؟؟؟ - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الأحد, سبتمبر 25, 2022
الأحداث المحلية

ادريس محراش يكتب.. لماذا اليوم وليس الأمس…؟؟؟

الأحداث✍️ إدريس محراش …مكتب الشماعية

إستفحلت ظاهرة البناء العشوائي بشكل كبير وفاضح  بمدينة الشماعية عمالة اقليم اليوسفية، خلال الاربع سنوات الماضية، وخصوصا أحياء السوق الأسبوعي خميس زيما و حي عزيب بلمكي، حيث عرفت هذه الأحياء تزايد في عدد السكان وزداد معه البناء العشوائي في ظل تواطئ مكشوف للسلطات واعوانها في غض الطرف عن هذه الجرائم وذالك بالمقابل المادي.

بينما كان العون سلطة ( المقدم الظاهرة في المجتمع) المعروف يصول ويجول، بأكثر من خمس سنوات في تسهيل البناء العشوائي مقابل أموال طائلة جعلت منه فرعون زمانه لقد اشترى لنفسه اراضي وبقع وجزءا وبنى وباع واغتنى وبتز.

* فكيف لهذا العون الفرعوني ان يقوم بهذا الإجرام كله إلا إذا كان هناك من يحمي ظهره ويتستر عليه فمن ياترى يتستر عليه…؟؟؟

غالبا من يتسترون  عليه يتنفعون معه ويقتسمون مع الكعكة ( الكاميلة).

* لماذا اليوم وليس الأمس…؟

لماذا اليوم…؟ وبعد ان هم الباشا السابق على مغادرة البلاد الى وجهته القادمة يقوم بهدم عدد من الأبنية العشوائية  والاصطدام مع العون الفرعوني حليف الأمس وعدو اليوم…؟؟؟

ولماذا بالأمس…!!! تم التغاضي على جرائم البناء العشوائي الذي من خلاله إغتنى العون الفرعوني غناءا فاحشا واصبح ورقة صعبة على رؤساءه، بل كان داهية بإختراقه عدد من أجهزة السلطة لهذا الغرض.

 واليوم هذا العون الفرعوني وتحت طائلة القضاء الذي من المفروض ان يدينه إدانة شديدة لما إقترفه من جرم ألا وهو المساهمة والمساعدة، في إنتشار البناء العشوائي وحرمان خزانة جماعة الشماعية من مداخيل مهمة.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: