عدم دعوة غلالو لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط لاجتماعات القرار الجبائي الجديد يغضب صاخي - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الأحد, سبتمبر 25, 2022
سياسة

عدم دعوة غلالو لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط لاجتماعات القرار الجبائي الجديد يغضب صاخي

الأحداث من الرباط 

يستمر الجدل حول موضوع “القرار الجبائي الجديد لجماعة الرباط”،بعد الإجتماعات التي إنعقدت بمقر جماعة الرباط خلال هذا الشهر( شتنبر 2022)،بحضور عدد من أرباب المقاهي والمطاعم بالرباط.

إذ طالب هذه المرة،رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة،السيد حسن صاخي من عمدة مدينة الرباط،تقديم توضيحات بخصوص عدم  دعوة الغرفة لحضور هذه الاجتماعات كممثل شرعي للمهنيين المنتسبين لها.

وأشار السيد صاخي في المراسلة التي تتوفر جريدة الاحداث الإلكترونية على نسخة منها،إلى أن الاجتماع الهام الذي انعقد بتاريخ  13 شتنبر الجاري،شكل موضوع مراسلة من طرف رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم  بالمغرب،طلب من خلالها لقاء يجمع كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة،ومجلس المدينة،وممثل السيد والي الجهة.

ولفت السيد صاخي في ذات المراسلة،إلى الدور الذي تظطلع به الغرفة كمؤسسة يعهد إليها بتمثيل وتاطير  قطاعات الصناعة والخدمات والدفاع عن منتسيبيها.

وإعتبر السيد صاخي،أن مجلس غلالو،قام بخرق سافر للقوانين المنظمة،خاصة المواد 3 و 4 من القانون الأساسي الخاص بغرفة الصناعةوالتجارة والخدمات لجهةالرباط،والتي تنص على وجوب تمثيل الغرفة لقطاعات التجارة والصناعة والخدمات لدى السلطات العمومية المحلية،الإقليمية،الجهوية والوطنية، والمنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في المجالات المتعلقة بمهامها.

وتأسف صاخي،لعدم إشراك الغرفة التي تعتبر ممثل للتجار والصناع والخدماتيين،في تدبير هذه الأزمة القائمة،ودعوتها للحضور إلى الاجتماعات السالفة الذكر،واستشارتها في قضايا  هامة تخص منتسيبيها.

error: