الرباط: المصادقة بالإجماع على اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الأحد, سبتمبر 25, 2022
سياسة

الرباط: المصادقة بالإجماع على اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة

الأحداث من الرباط 

عقدت جماعة الرباط،اليوم الاثنين12 شتنير 2022،دورة استثنائية،والتي تميزت على الخصوص،بالمصادقة على اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة (جمع النفايات المنزلية وتنظيف الشوارع والأزقة بالرباط).

وبعد تلاوة نقطة فريدة مدرجة في جدول أعمال الدورة،تداول مجلس المدينة في مشروع اتفاقية التدبير المفوض لخدمات جمع النفايات والنظافة بمدينة الرباط،

وبعد ذلك،صادق المجلس الجماعي المنعقد تحت رئاسة السيدة أسماء غلالو،عمدة مدينة الرباط،وبحضور السيد الباشا والسادة أعضاء المكتب والسادة المستشارين بمجلس المدينة على اتفاقية عقد التدبير المفوض لمرفق النظاف بأغلبية الحاضرين ب 49 صوت ومعارضين وممتنع وحيد.

حيث أسندت هذه المهمة إلى شركة(sos) في الشطر الأول (احياء: تواركة،مقاطعة يعقوب المنصور،مقاطعة حسان )  وشركة (ARMA) في الشطر الثاني ( أحياء مقاطعة اليوسفية،مقاطعة السويسي،ومقاطعة اكدال الرياض)


ومن بين مستجدات العقد الجديد مقارنة مع العقد المنتهي، مضاعفة الاستثمار،ومضاعفة عدد الحاويات،وتغيير نوعية الخدمات،واعتماد نظام مراقبة فعال،وطرق متنوعة من الجمع (باب باب وعبر نقط تجميع والشوارع).

وعلى صعيد آخر،افتتحت السيدة العمدة كلمتها بالحديث عن الأحداث الهامة التي عرفتها بلادنا،وعلى رأسها الخطاب المولوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد، الخطاب الذي أكد تفعيل المؤسسات الدستورية المعنية بحقوق الأسرة والمرأة، وهو ما يعتبر انتصاراً جديداً للمرأة المغربية.

كما أشارت السيدة العمدة في كلمتها،على أن الخطاب المولوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة تميز بالصراحة ووجه رسائل واضحة للدول التي تريد المساومة في ملف الصحراء المغربية،حيث أكد جلالته أن ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط،الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات.

وقد توجت أشغال هذه الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

error: