عمدة مدينة الرباط تدين بشدة إستقبال رئيس جمهورية تونس لممثل عصابة البوليساريو - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الأحد, سبتمبر 25, 2022
سياسة

عمدة مدينة الرباط تدين بشدة إستقبال رئيس جمهورية تونس لممثل عصابة البوليساريو

الأحداث من الرباط 

أدانت عمدة مدينة الرباط،السيدة أسماء غلالو،اليوم الاثنين 12 شتنبر الجاري،خلال أشغال الدورة الاستثنائية،الموقف الذي أقدم عليه الرئيسُ التونسي،باستقباله للرئيس المزعوم للجمهورية الوهمية.

وإستنكرت عمدة الرباط بشدة،هذا التصرف الغير مسبوق  وتابعت السيدة أسماء غلالو ومعها ومعه كل مكونات المجلس الجماعي لمدينة الرباط،باستغراب شديد وبدهشة كبيرة،حدث استقبال رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد لممثل ميليشيا الانفصاليين المزعومة،المدعو إبراهيم غالي،يوم الجمعة 26 غشت 2022 بالمطار الرئاسي لتونس العاصمة،إثر زيارته لتونس بدعوة من الرئيس التونسي،للمشاركة في الدورة الثامنة لندوة طوكيو للتنمية في أفريقيا (تيكاد)،والتي قررت المملكة المغربية تعليق مشاركتها فيها.

وأكدت العمدة غلالو،أن عدالة وقوة الموقف المغربي في قضيتنا الوطنية الاولى،المستندة على حقائق تاريخية،ودعم من المجتمع الدولي،”لن يؤثر فيه مثل هذه الانزلاقات”

وأضافت السيدة غلالو،بأن الشعب التونسي لايعترف بهذا الكيان الوهمي ولا بممثله المزعوم للجمهورية الوهمية،ولن ينسى الموقف الشجاع لجلالة الملك محمد السادس نصره الله،بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها تونس خلال سنة 2014.

واستحضرت عمدة مدينة الرباط المواقف التاريخية والشجاعه لجلالة الملك نصره الله،اتجاه الجمهورية التونسية.

وابرزت السيدة غلالو،ان المغرب سيبقى قويا رغم كيد الكائدين وأن هذا التشويش لن يؤثر على المسار التنموي الذي يزخر به المغرب،تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وشجبت كل مكونات مجلس جماعة الرباط،السلوك الأرعن والمتهور للرئيس التونسي قيس سعيد،واصفين،تصرف رئيس تونس بالسلوك غير المسؤول والمستفز،والذي لا يراعي طبيعة علاقات الدعم والتعاون القائمة بين البلدين،وعدم احترامه لشعور عموم المغاربة في علاقتهم بقضيتهم الأولى”

error: