الرباط: السلطات الولائية تستعد لإصدار قرار يقضي بمنع " الشعالة" و"زمزم" - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, أغسطس 18, 2022
الأحداث المحلية

الرباط: السلطات الولائية تستعد لإصدار قرار يقضي بمنع ” الشعالة” و”زمزم”

الأحداث من الرباط 

تستعد السلطات الولائية بالعاصمة الرباط،باتخاذ قرار يقضي بمنع المظاهر والطقوس الاحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء 1444هـ على مستوى عمالة الرباط.

وبحسب مصادر جريدة الاحداث،شرعت سلطات العاصمة،في مراقبة الأسواق المحلية،وتحذير التجار من مغبة بيع المفرقعات النارية،التي تشكل خطرا على صحة المواطنين،وتتسبب في إحداث حروق وأضرار مختلفة.

ومن ضمن ما ستقرره السلطات الولائية بعمالة الرباط منع إقامة طقوس“الشعالة”،وكذا استعمال المفرقعات وما يشابهها،وكل التجمعات أو الأنشطة التي تدخل في إطار الاحتفال بهذه المناسبة أو المرتبطة بها.

وفي هذا الصدد،أفادت معطيات رسمية متوفرة لدى جريدة الاحداث بأن المصالح المعنية المختصة تجندت لزجر المخالفين، ومنع كل السلوكيات المرتبطة بالطقوس الاحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء،مع ما يمثله ذلك من خطر على الصحة العامة.

كما يرتقب أن،تمنع سلطات العاصمة، ظاهرة التراشق بالماء في اليوم  الموالي لعاشوراء،المعروفة ب” زمزم” بسبب ندرة المياه من جهة،وحفاظا على سلامة الجميع من جهة أخرى.

وأضافت المعطيات ذاتها أن السلطات الولائية ،تراقب بحزم عملية جمع العجلات المطاطية التي يتم اخفائها في أماكن متفرقة لاشعالها ليلة عاشوراء بالشوارع والأزقة والطرقات.

ووفق المصادر ذاتها؛جندت مصالح الوقاية المدنية بالرباط بدورها مختلف عناصرها تأهبا ل ليلة عاشوراء،بما في ذلك تخصيص شاحنات صهريجية للإطفاء،وسيارات إسعاف مجهزة.

وفي السياق ذاته باشرت السلطات المحلية بمقاطعة يعقوب المنصور الرباط؛بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة، حملات تحسيسية لتوعية الساكنة من مخاطر احراحراق العجلات المطاطية، وما يصاحبها من اضرار على الصحة والبيئة

error: