عين عتيق: الوقاية المدنية تسيطر على حريق مهول شب في وحدة صناعية بالحي الصناعي (فيديو +صور) - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, أغسطس 18, 2022
حوادث

عين عتيق: الوقاية المدنية تسيطر على حريق مهول شب في وحدة صناعية بالحي الصناعي (فيديو +صور)

الأحداث من الرباط 

أتت النيرات،مساء أمس الثلاثاء 27 يوليوز الجاري،بالمنطقة الصناعية لعين عتيق ( عمالة الصخيرات تمارة ) على مستودع تابع لإحدى الوحدات الصناعية،المتخصصة في صناعة الخشب.

وأفادت مصادر بعين المكان بأن اندلاع الحريق وقع  في الساعات الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء،وقد تم تطويقه،بفضل سرعة وجاهزية عناصر الوقاية المدنية التي عززت طاقمها،من أجل الحيلولة دون وصول النيران إلى الوحدات الصناعية المجاورة،بالنظر لشساعة مساحة المستودع،وإنتشار كميات كبيرة من الخشب خارجه ولطبيعة المواد المشتعلة (الخشب )، أجبر رجال الإطفاء على مواجهة بؤر متعددة للنيران لتطويق الحريق من مختلف الواجهات.

وقد سخرت عناصر الوقاية المدنية في هذا التدخل الناجح مجموعة من المعدات والآليات المختلفة بما فيها شاحنات صهريج للإطفاء.

وإستنفر هذا الحريق المهول مختلف المسؤولين بعمالة الصخيرات تمارة،على رأسهم باشا عين عتيق الذي أشرف على تتبع عملية الاخماد ميدانيا،إلى جانب رئيس المركز الترابي للدرك الملكي بعين عتيق مدعوما بعناصر المركز.

وعلى إثر ذلك،فتحت مصالح الدرك الملكي لمركز عين عتيق
تحقيقا في هذا الحادث،في إنتظار التوصل بالخبرة العلمية المنحزة من طرف عناصر التشخيص القضائي للتدقيق في أسباب وملابسات إندلاع هذا الحريق،.

كما يذكر أنه لم تُسجّل أية إصابة عقب هذه الحادثة،كما لم ينتج عن النيران المشتعلة أي تأثير بيئي أو تبعات على الإنتاج أو المنشآت القريبة،باسثتناء الخسائر المادية التي لحقت بالوحدة الصناعية المذكورة وفق المصدر ذاته.

error: