تازة: المجلس الجماعي لتازة يصادق على عدد من إتفاقيات الشراكة مع الجمعيات الرياضية والخيرية. - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, أغسطس 18, 2022
الأحداث المحليةالأحداث TV

تازة: المجلس الجماعي لتازة يصادق على عدد من إتفاقيات الشراكة مع الجمعيات الرياضية والخيرية.

الأحداث.نت✍️تغطية بالفيديو والصور/الحسن قرمان-مكتب تازة

شهدت القاعة الكبرى للقصر البلدي صباح يوم الجمعة 22 يوليوز 2022 إنعقاد الدورة الإستثنائية لمجلس جماعة تازة وفق جدول اعمال تضمن: 26 نقطة مدرجة للدراسة والمصادقة. ترأسها السيد: عبد الواحد المسعودي، رئيس الجماعة وبإشراف من السلطة المحلية في شخص السيد القائد: قاسم بوفلجة، ممثلا للسيد باشا المدينة، بعد التأكد من حضور النصاب القانوني للأعضاء، وبعد تدخل كل من السيدين: سعيد دحو ومنير الشنتير، عن المعارضة في إطار نقطة نظام تخص طريقة التوصل بمحاضر أشغال اللجان الدائمة ومقررات المجلس، مع تسجيلهما للتأخير الحاصل في إنطلاق أشغال الدورة، تناولت الكلمة نائبة كاتبة المجلس بالنيابة، المستشارة: فاطنة الغوباشي، التي ذكرت الحضور بمقرر الجلسة الدورة السابقة، بعدها عرض السيد: رئيس قسم الشؤون القانونية بإدارة الجماعة المستجدات القضائية تجلت في قضية واحدة ضد المجلس الجماعي من قبل شركة للمطالبة بتعويض عن قطع الغيار، تذكير واجب طبقا للمادة: 264 من القانون التنظيمي للمجلس الجماعي: 113/14.

لينتقل الجميع بعد ذلك للمصادقة على النقط الأربع الأولى تباعا وبإجماع الأعضاء والعضوات. ثم ونظرا لوحدة الموضوع الجامعة للنقط من: 10 إلى 26، والخاصة ب: الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقيات شراكة بين جماعة تازة وعدد من الجمعيات الرياضية والخيرية، بناء على الملاحظات الصادرة بهذا الخصوص من طرف السلطة المحلية في شخص السيد العامل، والتي تقتضي وجوب إبرام إتفاقيات شراكة مع الجمعيات المستفيدة من دعم المجلس بمبالغ مالية تفوق: 50 ألف درهم.صودق عليها تباعا بإجماع مكونات المجلس.

ونظرا لعدم إكتمال الصورة والبث النهائي في التسميات، تم إرجاء التداول في والمصادقة على النقطة 8 من جدول الأعمال، المتعلقة ب: المصادقة على تسمية بعض شوارع المدينة، إلى دورة لاحقة. ليستمر المجلس في اشغاله بالتداول في النقطتين: 5 و 6 المتعلقتين ب: المصادقة على تحويل بعض إعتمادات ميزانية التجهيز وبعض إعتمادات ميزانية التسيير، حيث عرفتا أخذا وردا ونقاشا تفاعليا بين مكونات المعارضة والأغلبية في جو من الإختلاف المسؤول- رغم بعض المؤاخذات من هذا الطرف أو ذاك- الذي أفضى إلى التصويت عليهما بإجماع المستشارين والمستشارات. ثم بعدها المصادقة على النقطتين: 7 و 9 بالإجماع كذلك.


جدير بالذكر أن الجمعيات الرياضية والخيرية موضوع إتفاقيات الشراكة الثنائية المصادق عليها خلال هذه الدورة هي: الإتحاد الرياضي للريكبي- السلام الرياضي لكرة القدم- الترجي الرياضي لكرة السلة- الجمعية الرياضية لكرة السلة- الجمعية الرياضية لكرة القدم- الجمعية الرياضية للريكبي- الجمعية الرياضية التازية للكرة الطائرة- أفريواطو لألعاب القوى- الإتحاد الرياضي التازي لكرة اليد- الإتحاد الرياضي التازي للكرة الطائرة- الكوكب الرياضي التازي لألعاب القوى- الياسمين الرياضي التازي لكرة السلة- الياسمين الرياضي التازي لكرة القدم- الجمعية الخيرية الإسلامية غياثة مكناسة/تازة- الجمعية الخيرية الإسلامية لدار العجزة تازة- جمعية دار الفتاة تازة- جمعية مركب الرعاية الإجتماعية بتازة.
وقبل رفع اشغال الجلسة الفريدة لدورة يوليوز الإستثنائية، تلت النائبة: فاطنة الغوباشي، ناىبة كاتبة المجلس، برقية ولاء وإخلاص مرفوعة للديوان الملكي بالرباط.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: