جمعية الصداقة لاباء وامهات واولياء الطلبة المغاربة بروسيا تندد بالتأجيلات المتكررة لرحلات الخطوط الملكية المغربية - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, أغسطس 18, 2022
اسرة و مجتمع

جمعية الصداقة لاباء وامهات واولياء الطلبة المغاربة بروسيا تندد بالتأجيلات المتكررة لرحلات الخطوط الملكية المغربية

الأحداث✍️المهدي العلمي الإدريسي

راسلت جمعية الصداقة لاباء وامهات واولياء الطلبة المغاربة بروسيا جهات معنية حكومية و رؤساء فرق برلمانية ، من اجل التدخل العاجل لدى شركة الخطوط الملكية المغربية لحل اشكال رحلات عودة الطلبة المغاربة بروسيا.

وفي نص الرسالة الموجهة الى رئيس الحكومة عزيز اخنوش والتي توصلت جريدة الأحداث بنسخة منها، تؤكد جمعية اباء و امهات و اولياء طلبة روسيا ان الخطوط المغربية لم تلتزم ببرنامج رحلاتها، وتم اقصاء ابناءهم من عملية مرحبا 2022، وهو ما خلق لهم ولأسرهم مشاكل عديدة، خاصة وأن ثمن التذاكر تضاعف مرتين بسبب كثرة الطلب عليها.

وفي تصريح خاص للسيدة مريم موصدقين، قالت انه في كل مرة تلغي الخطوط الملكية المغربية و تؤجل رحلاتها مابين موسكو و البيضاء،و هو ما خلق مشاكل عديدة للطلبة المغاربة و اسرهم ، مما خلق فقدان الثقة في الشركة خصوصا ان موقع الخطوط الملكية مفتوح و الطلبة  قاموا و يقومون بحجز و اداء التذاكر ذهابا و ايابا، وكلما يقترب موعد الرحلة يفاجأون بإلغاء و تأجل الرحلة الى موعد آخر، كما ان الشركة ترفض تعويض التذاكر. و هو ما يضطر معه الطلبة اللجوء و البحث عن تذاكر بشركات الطيران الأخرى و بأثمنة خيالية. 

هذا، وتتصدر شكاوى ارتفاع أسعار تذاكر العودة إلى المغرب أحاديث الطلاب المغاربة في روسيا، أمام الصعوبات الكثيرة التي يلاقونها في سياق الأزمة الجارية بين موسكو وكييف وتأثيرها على تعاملاتهم المالية.

ويرغب الطلبة في الالتحاق بالديار بسبب بعض المشاكل المالية التي تواجههم في سحب التحويلات المالية نظرا للعقوبات المفروضة على بعض البنوك، لكنهم يصدمون بالأثمنة المرتفعة للتذاكر.

يشار إلى أن عدد الطلبة المغاربة بروسيا بلغ إلى حدود السنة الماضية حوالي 20 ألف طالب اضطرتهم ظروف الجائحة إلى العودة المغرب، ولم يتمكنوا من الرجوع إلى روسيا بسبب رفض موسكو استقبالهم على الرغم من تأديتهم المسبقة لمصاريف الدراسة وواجبات الكراء على أراضيها.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: