الرباط : إجراءات تنظيمية ووقائية داخل مراكز الامتحان لإنجاح امتحانات البكالوريا - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, أغسطس 18, 2022
الأحداث المحلية

الرباط : إجراءات تنظيمية ووقائية داخل مراكز الامتحان لإنجاح امتحانات البكالوريا

الأحداث من الرباط 

أفادت معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالرباط،ان عدد المترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد الجهوي السنة الأولى بكالوريا الخاص بالقطب العلمي والتقني والمهني 5658 مترشحة ومترشحا،موزعين على 23 مركزا لإجراء الامتحان.حيث جرت هذه الامتحانات على مدى يومي 15-16 يونيو الجاري وفي أجواء طبيعية ومناسبة.

ويبلغ بعدد المترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد الجهوي السنة الأولى بكالوريا الخاص بقطب الآداب والتعليم الأصيل 1885مترشحة ومترشحا، موزعين على 14 مركزا لإجراء الامتحان،وتجرى هذه الامتحانات على مدى يومي 17-18 يونيو الجاري.

في سياق متصل،تم اتخاذ جملة من الإجراءات لضمان سير الامتحانات في أحسن الظروف،من بينها على الخصوص،الاعتماد على كاميرات المراقبةلتتبع سير الامتحانات.تجنب الاكتظاظ داخل مراكز الإجراء،ووضع الحواجز والحدود من خلال التشوير الأرضي،وتثبيت ملصقات بمختلف فضاءات مراكز الامتحان للتنبيه بخطورة وباء كورونا والوقاية منه.

كما همت التدابير توفير السائل المعقم لجميع المتدخلين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2022، وتنظيم حملات تحسيسية للتعريف بمخاطر الغش والعقوبات المترتبة عن ممارسته.

وذكرت مصادر بعقد المديرية الاقليمية بالرباط للعديد من اللقاءات التواصلية من أجل الإعداد والتعبئة والتنسيق مع كافة المتدخلين والشركاء من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية والتعليمية.

وأشادت المديرية بالعمل الذي تقوم به الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة والسلطات المحلية والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية وجميع المتدخلين من أجل إنجاح هذا الموعد التربوي.

error: