بالصور.. "محمد الأشعري" يحضى بتكريم خاص من طرف الثانوية التأهيلية المتنبي بمدينة سلا - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, مايو 19, 2022
الأحداث المحلية

بالصور.. “محمد الأشعري” يحضى بتكريم خاص من طرف الثانوية التأهيلية المتنبي بمدينة سلا

الأحداث✍مراسلة ✍م – ع- الإدريسي

في إطار الأنشطة الهادفة التي تقوم بها ثانوية المتنبي التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية بسلا، وبتنسيق مع مركز عابد الجابري وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ واندية المؤسسة؛ عرفت الثانوية يومه الجمعة 13 ماي2022 تنظيم حفل تكريم خصص للشاعر والكاتب محمد الأشعري .

الحدث عرف تدشين القاعة (15) وأطلق عليها إسم المحتفى به ” الأشعري”، ليتم بعدها الإستمتاع باللوحات التشكيلية التي زينت بها متعلمات المؤسسة القاعة احتفاءً بالأستاذ “محمد الأشعري” .

وفي كلمة لها بالمناسبة ؛ رحبت مديرة المؤسسة الأستاذة فاطمة التزاريني بالحضور الكريم  لمشاطرتهم معاني الوفاء و التقدير لشخص المحتفى به، معبرة كذلك عن مدى افتخارها وابتهاجها بهذا التكريم الذي يترجم بصدق معاني التقدير و الإحترام بين ادارة المؤسسة و اطرها التربوية للشاعر و الأديب ذ. محمد الأشعري.

الحفل عرف فقرات متنوعة ، أولاها قراءة في منجز الكاتب محمد الأشعري من إعداد الدكتور عبدالله بوغابة ،القاها الأستاذ إبراهيم بنقدور نيابة عنه، كما ألقى الدكتور خالد السالمي كلمته في حق المحتفى به، ليفسح بعدها المجال للمتعلمين المشاركة في هذا الحفل عبر قراءات شعرية وفقرات موسيقية إستمتع بها الحضور.

بعد ذلك تواصلت فعاليات الحفل بقراءة لمجموعة من القصائد الشعرية، تم فتح الباب امام شهادات الحضور التي ارخت لجملة من اثار ومواقف و بصمات الرجل .

عقب ذلك، تناول المحتفى به الكلمة معبرا عن شكره الجزيل، وامتنانه البليغ لكل من ساهم من قريب او بعيد في هذه الإلتفاتة، المغمورة بالحب و الوفاء، والتقدير و الإخاء، مشيدا كذلك بالمناخ التربوي المتميز بالمؤسسة.

وفي ختام هذا الحفل الذي كان من تنشيط الإعلامي المتميز محمد نجيب. سلمت للمحتفى به شهادة تقدير و عرفان وهدايا رمزية، توجت بصور تذكارية..

 

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: