فريق"المصباح بمجلس الرباط"يقاطع دورة ماي بسبب العبث والارتباك ومنطق الوزيعة..وينبه معد الوثائق التي تعج بالأخطاء القانونية - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, مايو 19, 2022
سياسة

فريق”المصباح بمجلس الرباط”يقاطع دورة ماي بسبب العبث والارتباك ومنطق الوزيعة..وينبه معد الوثائق التي تعج بالأخطاء القانونية

الرباط /  ابو أية 

أعلن اعضاء فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط؛ عن مقاطعتهم لاشغال الجلسة الثالتة من دورة ماي 2022, بسبب ما وصفوه بالعبث والارتباك والامعان في منطق الوزيعة

وقال فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط في بلاغ له اليوم الخميس،أنه وبعد الوقوف المتكرر على سلسلة الخروقات القانونية والمادية برسم الدورة العادية للمجلس لشهر ماي 2022؛في استمرار مؤسف لمسلسل العبث في التدبير منذ بداية الولاية الحالية،”فإنهم يعلون للرأي العام الرباطي والوطني،انسحابهم من الجلسة الاولى لدورة ماي، بعد إعلان رئيسة مجلس جماعة الرباط عن عزمها تغير الجدولة الزمنية للجلسة الأخيرةمن الدورة،مع إضافة نقط خلال الجلسة الثالتة لم تكن ضمن جدول الأعمال تهم الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقيات التدبير المفوض لمرافق النظافة،وهو ما يعتبر بحسب ذات البلاغ، خرق لمقتضايات القانون التنظيمي  113.14 المتعلق بالجماعات.

وبحسب ذات المصدر فقد أعلن فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط مقاطعتهم للجلسة الثالتة لدورة ماي، واعتبار مخرجاتها غير قانونية،بعدما تمت إعادة برمجتها يوم الخميس 12 ماي 2022.

وعبر فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط،عن تأسفه للمستوى الهزيل لمضامين اغلب الوثائق التي تم اعدادها، والتي تنم عن  ضعف الرؤية الساسية لمعديها،علاوة على كونها تعج بالأخطاء القانونية والاصطلاحية يقول ذات المصدر.

وندد فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط  بالزيادة الكثيرة في المبالغ المتضمنة في مشروع القرار الجبائي والتي ستطال عموم المواطنين البسطاء وصغار التجار والمهنيين من دوي الدخل المحدود.

وجدد اعضاء فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط تاكديهم انهم غير معنين باي مهمة او ثمتيلية تفرز بمنطق ارضائي، مضيفين “انهم وقفو على مواصلة توزيع المهام بمنطق  الوزيعة” وخارج المقاربة التشاركية التي كانت تعتمدها المجالس السابقة.

وحذر فريق العدالة والتنمية من استمرار المنهج الاقصائي الذي بدأ منذ اول دورة بانتخاب رئيس لجنة المعارضة في حزب مساند للاغلبية واعتماد مقاربة تشاركية صورية مفترى عليها لن يفيد في تدبير عاصمة المملكة في شئ.

وعبر اعضاء فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط عن اسفهم على تنكر المكتب المسير للجماعة للوفاء بأبسط التزاماته  المتعلقة بدعوة ممثلي فريق المعارضة للمساهمة في إعداد جدول  أعمال الدورات العادية للمجلس..

error: