تمارة..أغرب عملية بيع لسيارة...كلفت الضحية 140000 درهما نقدا - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, أغسطس 18, 2022
حوادث

تمارة..أغرب عملية بيع لسيارة…كلفت الضحية 140000 درهما نقدا

الأحداث من الرباط 

علمت جريدة  الاحداث من مصادرها أنه قد تم بتاريخ 12 مارس 2021 وقوع أغرب عملية بيع لسيارةمن نوع “هيونداي كريطا، حيث عمدت صاحبتها إلى بيعها بكمبيالة تفوق قيمتها ثمن البيع بما قدره ألفين درهم، لتبين أنها مزورة..

وبحسب ذات المصادر تم في نفس اليوم،الذي صادف الجمعة بيع نفس السيارة ب “الكارطونة”بثمن ينقص عن الثمن الأول بأربعين ألف درهم،وقد حضر عملية الأخذ والرد حول البيع،الذي أربعة أشخاص حسب تصريح الضحية؛الذي قام بأداء مبلغ 140000 درهما نقدا وعدا….

ومنذ ذاك الوقت وإلى غاية اليوم يقبع الضنين الذي قام بعملية النصب في السجن تبعا للفصول 540 و357 و359 وتبعا لحكم ابتدائي تم استئنافه،ولا تعليق على أحكام القضاء لكن الضحية يطرح أسئلة محيرة من بينها:
1- كيف لصاحبة السيارة أن تمنح الضنين ورقتها الرمادية ووكالة نظير كمبيالة يوم الجمعة،وهي كمبيالة مزورة..؟

2- الم يساهم طمع صاحبة السيارة في زيادة 2000 درهم في تسهيل عملية النصب تبعا لما تكرس في المقولة الشعبية المغربي:”الطماع تيقضي عليه الكذاب”
3- بما أن عملية البيع الثانية حاز المشتري فيها “الكارطونة” والوكالة والورقة الرمادية والسيارة بمفاتيحها فلماذا يتم حرمانه من السيارة ؟ وإذا كان تكييف هذه العملية على انها عملية نصب فلماذا لم يتم استدعاء جميع المشاركين في عملية التفاوض من أجل البيع؟ 

4- ألا تعد هذه المناقشة مدعاة لإعادة النظر في ما تطرحه  “الوكالة “من مشاكل بالنسبة لبيع السيارات من جهة،وما هي السبل التي يمكن للمنصوب عليهم نيل حقوقهم بكل اريحية من جهة أخرى؟

error: