ولاد تايمة : مؤتمر تأسيسي للمنظمة الكشفية أشبال المغرب لجهة سوس ماسة . - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, مايو 19, 2022
الأحداث المحلية

ولاد تايمة : مؤتمر تأسيسي للمنظمة الكشفية أشبال المغرب لجهة سوس ماسة .

الأحداث نت✍متابعة

عقدت المندوبية الجهوي للمنظمة الكشفية أشبال المغرب لجهة سوس ماسة مؤتمرها التأسيسي، يوم الأحد 23 يناير2022، بمدينة أولاد تايمة، تحت إشراف القائد العام للمنظمة الكشفية أشبال المغرب، محمد بيعشاش، و نائب المفوض الوطني في المالية، القائد عبد اله بهدين، وعدد من منخرطي وأعضاء هذه المنظمة الكشفية الوطنية .
و في كلمة له بالمناسبة رحب القائد العام محمد بيعشاش بالحضور مقدما ورقة تقنية عن أهداف المنظمة، مشيرا أن الكشفية أشبال المغرب رغم حداثة عهدها استطاعت أن تجد لها مكانة داخل الساحة الكشفية الوطنية من خلال انتشار فروعها بربوع المملكة المغربية بنهج سياسة القرب. وعرف أشغال المؤتمر التأسيسي مجموعة من التدخلات عن اللجنة التحضيرية.
وبعد تلاوة القانون الأساسي و مناقشة مجموعة من أبوابه والموافقة عليه، أعطيت الكلمة لمجموعة من المتدخلين الذين عبروا عن اعتزازهم بانتمائهم لهذا الإطار الكشفي مؤكدين أنهم سيعملون جاهدين جهويا، و بتنسيق مع مكتب القيادة العامة لإعطاء إضافة نوعية للمنظمة.
ليمر الجمع العام بعد ذلك إلى انتخاب المفوض الجهوي للمنظمة الكشفية أشبال المغرب، بحضور جميع الفروع التابعة للنفوذ الترابي لجهة سوس ماسة :
فرع سبت الكردان – فرع- هوارة-فرع أولاد تايمة-فرع سد عبد المومن -فرع أكادير ادوتتان -فرع ايت ملول
فرع لگفيفات -فرع اشتوكة ايت باها -فرع فم الحصن .
هذا العرس الكشفي عرف انتخاب القائد الحاج حسن أعبيدة مفوضا جهويا لجهة سوس ماسة.
جدير بالذكر، تأسيس الفروع الجهوية يأتي تنفيذا لمقررات لقاء القيادة العامة بمدينة خريبكة السنة الفارطة، و توصياتها بقرار تأسيس الجهات و مؤسسة المنظمة تدريجيا واستكمال هياكلها التي سطرت بالقانون الأساسي، تمهيدا لدورة المجلس الوطني المقرر انعقادها بمدينة الداخلة خلال شهر أبريل 2022.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: