مقبرة للالة حاجة القديمة بمدينة الشماعية تستغيت فهل مغيت؟ - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الخميس, مايو 19, 2022
الأحداث المحلية

مقبرة للالة حاجة القديمة بمدينة الشماعية تستغيت فهل مغيت؟

الأحداث✍ادريس محراش

تحولت مقبرة للالة حاجة القديمة بمدينة الشماعية عمالة إقليم اليوسفية إلى مطرح لرمي الازبال أنواعها وخاصة مخلفات البناء سواء الذي يتم داخل المدينة او خارجها، حيث يلقى بها على اسوار المقبرة، مما يؤتر بشكل سلبي على حرمتها ومحيطها.

ويقصد العديد من المواطنين المقبرة القديمة( للالة حاجة ) من أجل رمي النفايات المنزلية بجنبات اسوارها، اضافة الى النفايات الصلبة ومواد البناء، دون إحترام حرمة الأموات، وهو التصرف الذي يرفضه السكان الغيورين على مدينتهم جملة وتفصيلا، لكونه فعل دخيل على المدينة، لاسيما رمي كميات كبيرة من النفايات بجانب سورها المحادي للطريق.

ويستفحل هذا الوضع نتيجة غياب الجهات المعنية التي ساهمت بدورها في هذه الكارثة البيئية، بصمتها تجاه هذا الموضوع وتغاضيها عنه، مما سمح او شجع على إلقاء النفايات بمحيطها الخارجي الذي اصبح في وضعية مزرية، بسبب غياب الحس المدني ولامبالات بعض المواطنين بحرمة الموتى المنتهكة، بعد تحول مقبرة للالة حاجة القديمة الى مطرح عشوائي للنفايات، حسب العديد من المتتبعين لأوضاع المقبرة.

وحسب شهادات بعض الشباب الذين تطوعوا لتنظيف هذه المقبرة، فلقد واجهتهم صعوبات لإنجاز تدخلهم من اجل تنظيفها، وتنقيتها من الحشائش الضارة التي اخدت هي الأخرى حيزا كبيرا على مستواها.

وتناشد ساكنة مدينة الشماعية الجهات المسؤولة ، من أجل التدخل العاجل لوقف مثل هذه الأعمال وكذا منع الرمي العشوائي للأزبال ،وتخصيص عمال نظافة من أجل إزالة كل هذه النفايات وجمعها من الطريق التي تحادي جنبات سورها الخارجي.

المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: