الأحد, فبراير 28, 2021
الأحداث TVالأحداث المحلية

كوثر شابة من مدينة تمارة تطعم القطط وأسست لنفسها مبادرة ذاتية لخدمة الحيوانات الأليفة (فيديو)

الرباط✍كريم أبو آية

 

كثير منا يهمل الحيوانات الأليفة، كأن تلك الكائنات لم يدب فيها الله الروح، بل يزداد الأمر سوءا فى التخلص منها وقتلها..


كوثر شابة من مدينة تمارة.. تقدم شيئا مختلفا تماما، ساهمت في إنقاذ العديد من الحيوانات الأليفة ، أسست مبادرة ذاتية تحت اسم ” اكسيون اكوا ” لإنقاذ القطط والكلاب في وضعية صعبة ” كل ذلك بدافع الحب، فهي تربت في منزل محب ومربي للقطط والكلاب..

صيت كوثر داع داخل ارض الوطن وخارجه..ولم تخفي كوثر ان  نظرة المجتمع  المغربي قد تغيرت اتجاه الحيوانات الأليفة واصبح معظم الناس اصبحوا يتدخلون لانقاذ تلك الحيوانات التي باتت عرضة للموت والجوع في الشوارع.


وخلال مرافقة جريدة الاحداث  لكوثر ..وبمجرد توقفها في مكان ما.. تركض  القطط باتجاهها وتحلّق حولها..ولا يهدأ لها بال حتى تقوم باطعامها ..

ليس الاطعام وحده ..فكوثر تقوم بانقاذ قطة او كلب في حالة حرجة وتنشر عبر صفحتها نداء مساعدة وغالبا ما يتم التجاوب معه في اسرع وقت.

هي دائمة التنقل مشيا على الأقدام  بين العاصمة الرباط ومدينة تمارة .. لا تمل من مساعدتها للحيوانات الأليفة ..تدافع بشراسة عن الققط وتقف حاجزا أمام كل من سولت له نفسه الاعتداء على تلك الحيوانات الأليفة.

تقول كوثر “نحن لسنا الوحيدين فوق هذه الارض ..فهناك كائنات اخرى تعيش معانا ومن حقها العيش بسلام “

هكذا هو حال كوثر الشابة الرحيمة بقطط تمارة – الرباط وكلابها  تقوم باطعام واسعاف قطط الشوارع ،دافعها كان -ولا يزال- الرحمة بهذه الحيوانات «المسكينة التي لا تستطيع التعبير عن ألمها وجوعها»،  وعوض أن تتمدد على أريكة أو وتعزف القيتارة او تأخذ قسطاً من الراحة أمام التلفاز تراها ترتدي  بدلة رياضية، وحذاء رياضي،. وتتجه بحثا عن القطط لاطعامها او  نحو حالة مستهدفة تجاوبا مع النداءات التي تتلقاها عبر حسابها الرسمي..


وتبقى كوثر تهب من وقتها لمساعدة سكان الأرض الآخرون رحيمة بهم ..لا تكل ولا تمل ومبادرتها الانسانية تنتشر  يوما بعد يوم خصوصا بين الشباب من اجل الرأفة بالكائنات..

error: