الأحداث TVالأحداث المحلية

روبورتاج: إنطلاق الإمتحانات الكتابية بالمركز الإجتماعي التربوي سيدي بوزكري

الأحداث✍خالد المسعودي

مكناس- قام السيد أحمد جبران المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بعمالة مكناس، صباح اليوم الإثنين 19 أكتوبر الجاري مرفوقا بالسيدة رجاء الأمراني المنسقة التربوية لمراكز التكوين التابعة للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بعمالة مكناس و بحضور السلطة المحلية بالملحقة الإدارية 16 وإدارة المركز الإجتماعي التربوي سيدي بوزكري ورئيس جمعية الأمل للتنمية والتواصل حي واد الذهب المشرفة على تدبير وتسيير المركز، بتتبع و معاينة الظروف التي تتم فيها امتحانات نهاية الموسم التكويني 2019/2020 ، والإجراءات التربوية والإدارية المواكبة لها على مستوى هذا المركز وللإطلاع عن كتب وفي الميدان على المسار التكويني بمختلف شعب المركز و الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتخذة وفق مقتضيات البروتوكول الصحي في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعرفها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وفي الآن نفسه جاءت هذه اللقاءات المباشرة لتعزيز و مواصلة ثقافة التواصل عن قرب للمسؤولين عن القطاع مع مختلف الأطر الإدارية و التربوية و مستفيدات المركز، والوقوف على مدى السير العام للامتحانات، من خلال تتبعها عن قرب على صعيد المركز، بغرض دعم الفعل التكويني خدمة لمصلحة المستفيدات في إطار إستراتيجية وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وخلال هذه الزيارة قدمت مجموعة من المقترحات و التوجيهات تهم تحسين تدبير عملية الامتحانات، فضلا عن بعض الملاحظات حول حراسة الامتحانات واستراتيجية تدبيرها ، لإعطاء نفس جديد لهذا المركز الإجتماعي التروبوي والارتقاء بأدواره وتوفير مناخ ملائم يراعي حاجات المستفيدات و إقرار المناصفة بالنسبة لجميع المستفيدات دون تمييز تفاديا للشبهات و حماية لحقوقهن.
واطلع السيد المندوب والوفد المرافق له على أعداد المترشحات و الأطر المساهمة في تدبير الامتحانات، من كتابة الامتحان و المراقبة، كما قام السيد المندوب بجولة عبر قاعات الامتحان، حيث عاين الظروف الصحية والاحترازية التي تمر فيها، مؤكدا للمستفيدات أهمية الامتحان، مشجعا و مقدما نصائحه للمترشحات، رافعا معنوياتهن، معربا عن تمنياته لهن بالتوفيق.
هذا، وقد مرت انطلاقة الامتحانات الكتابية وفق التوصيات الصادرة عن السلطات المحلية بالمحلقة الإدارية 16 التابعة للمنطقة الحضرية مرجان، وكذا السلطات الصحية فيما يتعلق بالجانب المرتبط بالتدابير الاحترازية والوقائية.


على صعيد المركز الذي تم تعقيمه نهاية الأسبوع الماضي، كما تمر ظروف الإمتحانات في يومها الأول في ظروف جيدة و جو تربوي تسوده روح عالية من المسؤولية، والجدية والنزاهة والانضباط.
تجدر الإشارة في الأخير أن هذه الزيارة لقيت استحسانا من طرف مختلف المتدخلين، وكانت مناسبة للرفع من قدرات و عزيمة المستفيدات ودعم معنوي للأطر الإدارية و التربوية.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: