الثلاثاء, أكتوبر 20, 2020
اسرة و مجتمعالأحداث TV

من بينهم مغاربة..مختصون يطلقون مبادرة رقمية لتقديم الدعم النفسي للكوادر الطبية الفلسطينية

الأحداث / الرباط  

اطلق نشطاء متخصون بالعلوم النفسية والطبية بدولة فلسطين مبادرة رقمية تحت شعار ” أطباؤنا_أبطالنا”، تهدف بالأساس الى تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطباء المصابين بفايروس كورونا ومساعدتهم  في التعامل مع الضغط النفسي والتوتر والقلق والخوف في مواجهته.

المبادرة تفاعل معها  عدد من الأطباء في مختلف الاختصاصات،من فلسطين ودول مختلفة من بينها المغرب.ابانوا عن استعدادهم التام والعالي فيتقديم خدمات الدعم النفسي والمعنوي للجيش الأبيض.

 

وقالت صاحبة المبادة الدكتورة سعاد كلوب “المبادرة موجهة لجميع الأطقم والكوادر الصحية العاملة في مجال الرعاية الصحية وليس للاطباء وحدهم .واضافت الدكتورة كلوب ان المبادرة جاءت ايضا لدعم ومناصرة الاطباء الفلسطنين في جهودهم لاحتواء فيروس كورونا المستجد.
واستطردت الدكتورة كلوب : “العامل النفسي، كما يعلم الجميع، هو من أهم عوامل هزيمة أي مرض كان، وليس فقط فيروس كورونا ، وأكدت ذات المتحدثة ان إصابة الأطباء بالإحباط يشكل خطورة كبيرة؛ في حالة اصيب الطبيب بالإحباط لان اداءه سيقل تقول كلوب.

ومن ضمن الأسباب التي سرعت الى القيام بهذه المبادرة تضيف الدكتورة كلوب”مواجهة حملات التنمر التي يتعرض لها سواء الأطباء الفلسطنين او في دول عربية أخرى..مما استوجب معه القيام بحملات مضادة هدفها تقديم الدعم النفسي ومساندة الكوادر الصحية.

ولم تخفي الدكتورة سعاد كلوب ان نقص الإمكانيات والوعي يساهمان في إحباط الأطباء مشددة على ضرورة تقديم ولو كلمة شكر للاطقم الطبية على الاقل 

كما دعت الدكتورة كلوب مختلف المختصين والفاعلين الى المساهمة والانضمام في هذه الحملة التي لقيت استحسانا كبيرا من لدن مختلف العاملين في مجال الرعاية الصحية بعدة دول ،لم تمنعهم الحدود في تقديم الدعم النفسي للكوادر الطبية الفلسطينية خاصة والعربية عامة.

للانضمام إلى المبادرة والتواصل مع صاحبتها الدكتورة سعاد كلوب ، هذا رابط الصفحة الرسمية للمبادرة على القيسبوك

🍃دعماً لأطباؤنا المصابين بفايروس كوفيد19 ندعوكم للتغريد على هاشتاق #أطباؤنا_أبطالناتحياتيد.سعادكلوبDr-Souad Kalloub🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

Gepostet von ‎المبادرة الرقمية بيتك آمانك‎ am Montag, 14. September 2020

 

 

error: