الأحداث الوطنية

سابقة ..وزارة “نزهة بوشارب” تلغي مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين التابعة لها

 الاحداث من الرباط 

في سياق الانخراط في المجهود الوطني للتصدي لانتشار جائحة كوفيد -19، وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، قررت السيدة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان و سياسة المدينة إلغاء مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين التابعة للوزارة برسم الموسم الجامعي 2020-2021 ، والاقتصار فقط على مسطرة الانتقاء على المستوى الوطني.
 
هذا ويتعلق الأمر بكل من المدارس الوطنية للهندسة المعمارية بكل من الرباط وتطوان وفاس ومراكش وأكادير ووجدة، والمعهد الوطني للتهيئة والتعمير بالرباط ومعهدي تكوين التقنيين المتخصصين في الهندسة المعمارية والتعمير بمكناس ووجدة .
 
ففي ما يخص المدارس الوطنية للهندسة المعمارية وبالموازاة مع قرار السيدة الوزيرة السالف الذكر، تقرر ما يلي :
 
Royaume du Maroc Ministère de de l’Aménagement du Territoire National, de l’Urbanisme, de l’Habitat et de la Politique de la Ville المملكة المغربية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة
 
– لأول مرة توسيع قاعدة المترشحين الذين سيتم انتقاؤهم لتشمل الناجحين أيضا برسم الدورة الاستدراكية لامتحانات للباكالوريا ؛
 
– تعزيز العرض العمومي الجامعي في تخصص الهندسة المعمارية ، من خلال الرفع من عدد الطلبة المقبولين بنسبة 12 %وكذا رفع حصة الطلبة الأجانب ؛
 
– تنزيلا لخيار الجهوية المتقدمة ، سيتم التسجيل النهائي للمترشحين تلقائيا ومباشرة بالمدارس التي تم قبولهم بها، عوض التسجيل بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط كما جرت العادة في السنوات الفارطة.
 
هذا، وستجرى عملية التسجيل طبقا للتواريخ والمواعيد التالية:
 
-بالنسبة للمدارس الوطنية للهندسة المعمارية، فقد تم فتح باب التسجيل عبر الأنترنيت ابتداء من يوم الاثنين 29 يونيو 2020 إلى غاية 24 يوليوز ،فيما سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين يوم 11 غشت 2020.
 
– بالنسبة لولوج المعهد الوطني للتهيئة والتعمير، فسيفتح باب التسجيل عبر الأنترنيت من 13 إلى 31 يوليوز 2020 و سيتم الإعلان عن النتائج يوم 10 غشت 2020.
 
– أما بخصوص معهدي تكوين التقنيين المتخصصين في الهندسة المعمارية والتعمير بمكناس ووجدة، فسيفتح باب التسجيل عبر الانترنيت من فاتح إلى 8 شتنبر 2020 و سيتم الإعلان عن النتائج يوم 10 شتنبر 2020.

error: