الأحداث المحلية

بحضور والي الجهة..مجلس جهة مراكش أسفي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز

 

الاحداث من آسفي

عقد مجلس جهة مراكش أسفي يومه الاثنين 6 يوليوز الجاري بمقر الجهة دورته العادية لشهر يوليوز، والتي ترأسها السيد أحمد اخشيشن بحضور السيد والي الجهة في احترام تام لقواعد التباعد الاجتماعي.


جدول أعمال هذه الدورة تضمن تقديم تقرير إخباري بأنشطة مجلس الجهة في الفترة الممتدة من شهر مارس إلى يوليوز، كما تميزت هذه الدورة بتقديم عرض بالوضعية الوبائي بالجهة من طرف المديرة الجهوية للصحة بخصوص جائحة كورونا، والتي تضمنت أرقاما ومعطيات محينة بهذا الخصوص، مع تسجيل المستجدات الوبائية بإقليم أسفي، والتي تستدعي تدخلا مماثلا للتدخلات الناجحة في بؤرتي سيدي يوسف بن علي وسيدي أيوب من خلال تحديد المصابين والمخالطين.


والي جهة مراكش أسفي طمأن الحاضرين من خلال التدبير الصارمة التي تم اتخاذها لتطويق الأزمة بإقليم أسفي الذي ظل إلى وقت قريب من الأقاليم التي لم تسجل حالات إصابة على الصعيد الوطني.
وفي معرض كلمته، أشاد السيد والي الجهة بمجهودات كافة المتدخلين وفي مقدمتهم الأطقم الطبية، الأجهزة الأمنية، الفاعلون في القطاع السياحي الذين وضعوا عددا من الوحدات الفندقية رهن إشارة الأطقم الطبية المخالطة للمصابين بالفيروس.
وبالمناسبة، أشاد السيد الوالي بالجسم الإعلامي المحلي والجهوي الذي واكب عملية تدبير التعامل مع الجائحة خلال فترة الذروة بمهنية عالية ساهمت في تنوير الرأي العام المحلي والجهوي، وإشاعة روح الثقة لدى المواطنين في تدخلات تطويق الوباء.

بعد ذلك تم عرض النقط الأخرى الواردة في جدول الأعمال والتي همت مشروع إلغاء المقرر المتخذ في الدورة العادية لشهر مارس 2019 والمتعلق باتفاقية شراكة خاصة بمشروع تثمين منصة للصناعات الغذائية بابن جرير وتعويضه بمشروع اتفاقية شراكة خاصة بمشروع تثمين منصة للصناعات الغذائية بابن جرير، ومشروع برتوكول تعاون بين جهة مراكش أسفي وعمالة إقليم أسفي وجامعة القاضي عياض بمراكش من أجل إحداث مختبر ومركز للبحث العلمي والجامعي بمقر المختبر الجهوي الكائن بالحي الصناعي بمدينة أسفي للمناقشة والمصادقة؛


عرض مشروع اتفاقية شراكة من أجل إحداث مركز تطوير الكفاءات المهنية والابتكار بمدينة أسفي؛ والتي تمت المصادقة عليها بإجماع الحاضرين.
المجلس صادق أيضا على مشروع إلغاء المقرر المتخذ خلال الدورة العادية لشهر مارس 2020 والمتعلق بتحويل مجموعة من الاعتمادات الخاصة بميزانية التجهيز برسم السنة المالية 2020 وتعويضه بمقرر جديد يهم نفس الغرض.

كما تمت بنفس المناسبة المصادقة على ثمن اقتناء البقعة الأرضية المخصصة لإنجاز منطقة الأنشطة التكنولوجية المقتطعة من الرسم العقاري 64535/46، والبالغ مساحتها 40 هكتار والمحدد ثمنها ب 40 مليون درهم (100 درهم للمتر مربع بناء على محضر اللجنة الإدارية للتقييم المنعقد بتاريخ 09 يوليوز 2019).

 

error: