الأحداث الوطنية

الـ”CNSS” يوضح: جميع مستخدمي الصندوق يستفيدون بدون استثناء من التغطية الصحية

الاحداث من الرباط 

أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،امس  الأربعاء، أن جميع مستخدميه يستفيدون بدون استثناء من التغطية الصحية.

وقال الصندوق، في بيان توضيحي، “بأن مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي البالغ عددهم 3837 إلى غاية 30 يونيو 2020، والموزعين بين النظام العام (2850) و الوحدات الطبية (987)، يتمتعون كلهم و بدون استثناء بالتغطية الصحية و الاجتماعية، بالإضافة إلى تقاعد تكميلي”.

وأوضحت إدارة الصندوق أنه “تم الاستعانة بمقدمي الخدمات في مجال الحراسة، والنظافة ومطوري المعلوميات وغيرها من المجالات الأخرى، شريطة أن تكون وضعيتهم سليمة تجاه الصندوق و أن يتم التصريح بجميع أجرائهم وأداء الاشتراكات المتعلقة بهم”.

وعلاقة بمصحات الضمان الاجتماعي، ولمواكبة الأنشطة داخلها، يقول الصندوق، “لجأت منذ إحداثها إلى الاستعانة بخدمات أطباء وممرضين عرضيين تابعين للقطاع العام بموجب اتفاقية مع وزارة الصحة، إضافة إلى العرضيين الذين يزاولون لحسابهم الخاص والذين بإمكانهم العمل في أي مصحة خاصة أخرى”.

وأشار البيان ذاته، إلى أن “عدد الأطباء والممرضين المنتمين للقطاع العام والعاملين كعرضيين بالوحدات الطبية للضمان الاجتماعي في إطار الاتفاقية المشار إليها سلفا بلغ 572 فردا، مبرزا أن “هؤلاء يخضعون لنظام تغطية أجراء الوظيفة العمومية ويتكون الجزء الآخر من 1256 طبيبا وممرضا عرضيا يزاولون لحسابهم الخاص.

وجاء هذا التوضيح، في ظل الحديث عن حرمان مستخدمين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من التغطية الصحية والإجتماعية.

error: