الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الأحداث المحلية

اعتقال محام بهيئة خريبكة في فضية “التسجيل الصوتي” ضد قائد أبي الجعد

 

الاحداث من خريبكة 

أمرت النيابة العامة أمس الثلاثاء باعتقال ، محامي بهياة خريبكة، وعضو بمجلس جماعة أبي الجعد، وإيداعه السجن المحلي لوادي زم، في انتظار انطلاق جلسات محاكمته أمام المحكمة الابتدائية في أبي الجعد، وذلك على خلفية “تسجيل صوتي تضمن كلاما نابيا” في حق قائد الملحقة الإدارية الأولى في أبي الجعد.

ورغم نكران المحامي  لما جاء في التسجيل، غير أن النيابة العامة أمرت باعتقاله، بعدما أكدت الخبرة التقنية للدرك الملكي التي أنجزت، ابان تفجر هذه القضية، أن المحتوى الصوتي “صادر عن المحامي وأن صوت التسجيل هو صوته”.

وكانت النيابة العامة فتحت تحقيقا بعدما تم تداول التسجيل الصوتي المذكور على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتضمن محادثة بين ممثل السلطة المحلية والمحامي المتابع، حول قضية عقارية، حيث تضمن التسجيل كلاما “نابيا” ضد القائد.

وكانت هذه القضية تفجرت في أواخر يونيو الماضي، حين راج بمواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي بين ممثل السلطة المحلية والمحامي، حول قضية عقارية مرتبطة بورش تجزئة. حيث انتصبت وزارة الداخلية طرفا في الملف دفاعا عن ممثلها بأبي الجعد وانتدبت فريقا من المحامين للترافع باسمها. ويتعلق الأمر بكل من “النقيب عمر ودرا، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، والمحاميان إبراهيم الراشيدي وحسن عيش، من هيئة الدارالبيضاء، والمحامي أنس السكتاني، من هيئة خريبكة

error: