حوادث

أكوراي : الدرك يعتقل بقال يتشبه تورطه في قضية هتك عرض طفلة قاصر لايتجاوز عمرها 12 سنة

 

أكوراي/خالد المسعودي

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز أكوراي امس الثلاثاء ، من إيقاف بقال بتجزئة النصر بمدينة أكوراي التابعة لإقليم الحاجب، على خلفية الاشتباه تورطه في قضية هتك عرض طفلة قاصر.

وأكدت مصادر محلية مطلعة لجريدة “الأحداث” أن الطفلة البالغة من العمر حوالي11 عاما، ذهبت إلى محل بقالة متواجد بالقرب من محل سكنى أسرتها قصد شراء بعض الأغراض، إلا أن صاحب محل البقالة البالغ من العمر 53 سنة استغل تواجد الطفلة لوحدها، وقام باستدراجها إلى داخل المحل، وبمجرد دخولها الدكان شرع في التغزل بها وثام بهتك عرضها.

وإستنادا لذات المصادر فإن أم الضحية راودتها الشكوك في تصرفات ابنتها بعد عودتها للمنزل، حيت حاصرتها بمجموعة من الأسئلة من قبيل تأخرها بالعودة وسبب إرتباكها، قبل أن تعترف لأمها بتعرضها للاستغلال الجنسي من طرف بقال الحي.

وبمجرد أن تقدمت أسرة الضحية بشكاية في الموضوع، تم إعتقال المشتبه فيه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، وأثناء التحقيق معه في محضر قانوني اعترف المعني بالأمر وبشكل تلقائي بعد ما انهار أمام محققي الضابطة القضائية التي حاصرته بأسئلتها بجميع التهم المنسوبة إليه، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بمكناس، في انتظار تقديمه أمامها من أجل متابعته بالمنسوب إليه.

وتأتي هذه العملية في إطار العمليات الأمنية التي يقوم بها جهاز الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الهادفة للتصدي ومكافحة كل مظاهر الجنوح والانحراف، من خلال دمج المقاربتين الاستباقية والزجرية، لتوطيد الشعور بالأمن والأمان لدى كل فئات المجتمع، والتي ترتكز على تجويد الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، وتدعيم الإحساس بالأمن، ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها.

error: