الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الأحداث الوطنية

أرباب المقاهي والمطاعم يجتمعون بالمدير العام للجماعات المحلية للمطالبة بإعفائهم من الجبايات

 

 الاحداث من الرباط 

عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، اجتماعاً مع الوالي المدير العام للجماعات المحلية بالمغرب السيد خالد سفير، بالمديرية العامة للمالية المحلية بالرباط.

ووفق بلاغ للجمعية، ناقش المكتب مجموعة من النقط المتعلقة بالجبايات المحلية، الآنية والاستراتيجية، مبرزاً أن نورالدين الحراق رئيس الجمعية، قدّم مجموعة من المقترحات التي قد تخفف نسبيا من معاناة المهنيين؛ أهمها إعفاءهم من كل الرسوم المحلية لسنة 2020 (رسم الاستغلال المؤقت للملك العام، رسم المشروبات، الرسم المهني).

وأوضح البلاغ عن اتفاق كل الأطراف على تقديم مذكرة مشتركة خلال ثلاثة أيام لوزير الداخلية، ومورداً أن الوالي المدير العام، أكّد على إيجاد حل لكل الإشكالات التي خلفها كوفيد 19 .

وطالبت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم الوالي المدير العام بتسريع قانون الإطار المتعلق بالجبايات المحلية، وحذف رسم المشروبات والرسم المهني، وتوحيد بعض الرسوم الجماعية في رسم واحد يحتسب على الأرباح، ورسم واحد يتعلق بالاستغلال المؤقت للملك العام.

من جانبه، أكد الوالي المدير العام للجماعات المحلية، حسب بلاغ الجمعية “على أن المديرية العامة للجبايات المحلية ستسير في نفس الاتجاه وفقا لما تم مناقشته في المناظرتين ووفقا لما تم مناقشته في سلسلة من اللقاءات السابقة مع المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم

error: