الأحداث TVالأحداث المحلية

بالفيديو…مجهودات كبيرة للدرك الملكي بإقليم اسفي في زمن كورونا

#الأحداث📹 تقديم: شهيدي حاتم/تصوير: امجيمر عبد الكريم/توضيب: مراد البوهيري

بالليل كما في النهار، تتعبأ عناصر الدرك الملكي على صعيد إقليم اسفي، بدون ملل أو كلل، في الجهود الرامية إلى فرض الاحترام الدقيق للتوجيهات المعلنة في إطار حالة الطوارئ الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومنذ بدء الأزمة الوبائية، يوجد أصحاب “البدلات الرمادية”، رجالا ونساء، بمختلف رتبهم وأسلاكهم، إلى جانب القوات الأخرى (الأمن الوطني والقوات المساعدة ورجال السلطة …)، في خطوط المواجهة الأولى مع عدو “خفي” يلحق ضررا بكل من يصادفه في طريقه، وبحس مسؤولية عال ووطنية صادقة، وتفان وإخلاص لا ينضب، يضحي أبطال الواجب الوطني من وقتهم لمداهمة المخاطر، قصد السهر في أدق التفاصيل، على راحة وأمن المواطنين في مفهومه الواسع، مع الانخراط بشكل مبكر في المعركة ضد هذا الوباء منذ بداياته الأولى.

وبمركز جماعة ثلاثاء بوكدرة، لا تختلف تعبئة عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية عن ما قد يعاينه المرء في مختلف الحواجز الموضوعة عبر تراب الإقليم، حيث يسهرون عبر الوسائل اللوجستيكية اللازمة وانسجاما مع مهامهم اليومية، على احترام التدابير التي أقرتها السلطات العمومية للمملكة من أجل احتواء الوباء. وعلى امتداد اليوم و إلى وقت متأخر من الليل، يتقلد رجال الدرك عند هذا الحاجز الأمني مهمة نبيلة تتمثل في الجمع بين المراقبة والمعاينة والتحسيس، إلى جانب التفتيش النظامي لكافة أصناق المركبات (سيارات وشاحنات و دراجات نارية)، التي تمر عبر هذا المحور الطرقي عند الانطلاق أو عند مدخل مدينة اسفي.

جدير بالذكر أن قائد المركز الترابي ثلاثاء بوكدرة يتوفر على خبرة واسعة بحيث خصص دوريات لتتبع حركة سير السيارات الوافدة على الجماعة ومراقبة مدى توفرهم على رخص التنقل بين المدن والجماعات القروية وكذا مراقبة المواطنين اللذين يخرجون للتبضع ومدى توفرهم على ورقة الخروج الإستثنائية .
وهذه الحملات خلفت ارتياحا كبيرا في صفوف ساكنة المنطقة .
وهذا يدخل في إطار التدابير الوقائية الصحية التي جائت بها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 .

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: