الأحداث المحلية

لمواجهة كورونا الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي تعتمد استراتيجية جديدة في عملها

#الأحداث🖊

منذ تفشي وباء كورونا كوفيد 19 على الصعيد الدولي وما اتخدته المملكة المغربية من إجراءات احترازية تفاديا من هدا الوباء الفتاك وعلى إثر التطورات الأخيرة لفايروس كورونا “كوفيد 19 ” وفي إطار إجراءات الوقاية والسلامة التي تم اتخاذها على الصعيد الوطني بهدف التوعية بخطورة انتشار هذا الوباء،
وعلى غرار باقي وكالات وشركات التوزيع بالمغرب، قررت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي “راديس”، طيلة فترة الطوارئ الصحية، تأجيل أنشطة قراءة العدادات وتوزيع فواتير الاستهلاك والاستخلاص بمقر السكن والمحلات.
أما بالنسبة لعملية احتساب كمية الاستهلاك الحالي للزبون، فستعتمِدُ الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي على الاستهلاكات التقديرية بناءا على جدول الاستهلاك اليومي المتوسط لنفس الفترة من السنتين السابقتين، كما أن المبلغ المؤدى على كل فاتورة تقديرية سيعتبر “تسبيق” على حجم الاستهلاك الفعلي للشهر المحتسب وسيتم خصمه من المبلغ الحقيقي للفاتورة بعد إثباته لاحقا. آخذين بعين الاعتبار المحلات التجارية والمرافق الأخرى المغلقة التي سيؤدي أصحابها فقط الرسوم المتعلقة بالعداد.
ويمكن لزبنائنا الكرام الاطلاع على فواتير الاستهلاك الخاصة بهم من خلال القنوات الرقمية التالية :
1- البوابة الإلكترونية للوكالة www.radees.ma ،
2- تطبيق الهاتف الذكي radees الممكن تحميله من Play Store.
كما يمكن للراغبين في أداء فواترهم استعمال التطبيقات السالفة الذكر وكذا التطبيقات الإلكترونية للأبناك: التجاري وفابنك، البنك المغربي للتجارة الخارجية، البنك المغربي للتجارة والصناعة، البنك الشعبي والقرض الفلاحي.
وبعد استئناف عملية القراءة الميدانية، فالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي “راديس” تَعِدُ زُبنائها الكرام على منح تسهيلات مناسبة في الأداء وتقسيم المبلغ الناتج بطلب من الزبون، وكذا معالجة شكاياتهم المتعلقة بكمية الاستهلاك الفعلي.
فالوكالة مؤسسة مواطنة، مستقلة ماليا ومُجْبرَة باحترام التزاماتها تُجاهَ مُموِّنيها في الآجال.
للإشارة، فالوكالة تشتري الماء والكهرباء من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وتوزعهما في منطقة تدخلها وِفقَ تعاريف محددة بالقرار الوزاري رقم 14. 2451 الصادر في 23 رمضان 1435 الذي يحدد تعاريف شراء وبيع الماء والكهرباء لجميع وكالات التوزيع بالمغرب (ويمكن لأي شخص الإطلاع عليه بالجريدة الرسمية عدد 6275 مكرر– 24 رمضان 1435 ( 22يوليو 2014)

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: