الأربعاء, يناير 20, 2021
حوادث

سلا : توقيف جندي عربد على دورية أمنية أثناء تأدية مهامها وعرض مجموعة من الصحفيين للاعتداء

 

.

الاحداث/ سلا

تعرض مجموعة من الزملاء الصحفيين مساء امس الاثنين 6 أبريل الجاري على مستوى حي الواد بمدينة سلا للاعتداء متعمد من قبل شخص اتضح فيما بعد انه جندي ، وذلك خلال قيامهم بواجبهم المهني. 

وحسب ما اكده عدد من الزملاء الصحفيين المتواجدين بعين المكان، فقد عمد الموقوف على تخريب المعدات الخاصة بالتصوير التي كانت بحوزة الصحفيين اثناء قيامهم بواجبهم المهني بمنطقة الضاية ( سلا) بالاضافة الى توجهيه لهم وابل من السب والشتم .

وحسب مصادر متطابقة فان دورية للعناصر الامنية ؛ كانت تقوم بتطبيق قانون الطوارئ الصحية كالمعتاد لضبط مخالفي الحجر الصحي المفروض على سائر  مدن المملكة؛  تفاجئت بتعنث الجندي الذي رفض مد العناصر الأمنية ببطاقته الوطنية من أجل تحديد هويته وسبب خروجه في وقت متأخر من ليلة أمس الإثنين 6 أبريل  الجاري .

وادان عدد من الصحفيين هذا  الاعتداء المتعمد الذي طال عدد من الزملاء الصحفيين من قبل هذا الشخص الذي كان من المفروض ان يكون اول المطبقين للقانون  عكس ما قام به لأنه لا يشرف سمعة عناصر الجهاز العسكري المشهود لهم بالكفاءة والانضباط والمهنية والأخلاق .  

هذا وقد تم توقيف الجندي الهائج بعد أن حلت فرقة تابعة للشرطة القضائية حيث تم اقتياده ومعه بعض الزملاء من أجل الاستماع إليهم وتحرير محاضر رسمية  وإشعار الجهاز الذي ينتمي إليه من أجل إجراء المتعين في حقه،  ومتابعته  بالتهم المنسوبة إليه .

الصورة بعدسة : سناء بونو

error: