الأحداث المحلية

جماعة بوبيدمان بتنسيق مع السلطة تتخذ عدة إجراءات ضد كورونا 

#الأحداث🖊خالد المسعودي

بوبيدمان- بناء على الإجتماع المنعقد في وقت سابق بعمالة الحاجب تحت رئاسة السيد العامل والذي خصص لوضع المخطط الإقليمي لخلية اليقظة والتصدي لفيروس “كورونا المستجد كوفيد 19″، عقد المجلس الجماعي الترابي لآيت بوبيدمان اجتماعا واتخذ عدة إجراءات إحترازية حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين .

وفي هذا الإطار باشر المجلس بتنسيق مع السلطة المحلية، في تنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية اليومية للساكنة بحضور قائد المنطقة الترابية وخليفته وقائد مركز الدرك الملكي و عدد مهم من عناصر الدرك والقوات المساعدة وأعوان السلطة و فعاليات المجتمع المدني وركزت هذه الحملات على دعوة الساكنة إلى ضرورة الإلتزام بمضمون قرار السيد وزير الداخلية المتعلق باغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء، و الإلتزام بإجراءات الحجر الصحي وتفادي التجمعات التي يفوق عددها 50 فردا، المكوث في المنازل وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى.


وحفاظا على الصحة العامة التي تدخل ضمن اختصاصات رئيس المجلس في إطار الشرطة الإدارية، قام المجلس الجماعي بحملة تعقيم واسعة طالت مختلف المرافق العمومية والنقط الحيوية التي تشكل جزءا لا يتجزأ من روتين المواطن اليومي، للحد من انتشار فيروس “كوفيد 19” أو ما يطلق عليه “كورونا” المستجد. 

وشملت الحملة مرافق الإدارة الجماعية ومقر القيادة و مقر الدرك الملكي ومكتب البريد، المستوصف الطبي والساحات والفضاءات العمومية ووسائل النقل العمومي المحلية “سيارات الأجرة”، “سيارات النقل المزدوج” وجل الدواوير وكذا السوق الأسبوعي الذي قرر المجلس بتنسيق مع السلطة المحلية إغلاقه إلى حين تجاوز جائحة كورونا.

هذا القرار عجل بإتخاذ الجماعة بتنسيق مع السلطة المحلية، قرار إحداث مجموعة من نقط تموين على مستوى بعد الدواوير كإجراء إحترازي لمنع السكان من التنقل المكثف لاقتناء ضروريات المعيش اليومي.

وفي إطار الإنخراط أيضا في المبادرة الملكية السامية، فإن أعضاء مكتب مجلس آيت بوبيدمان، إلتزموا بالمساهمة بتعويضهم لشهر مارس، كما ساهم المجلس بما مجموعه 30مليون سنتيم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء كورونا، والتي سيتم تخصيصها لإقتناء مجموعة من المواد الغذائية الأساسية لتوزيعها على الأسر المتضررة من هذا الوباء الفتاك، ويرتقب أن تنطلق عملية التوزيع بداية من الأسبوع المقبل.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: