الأحداث المحلية

تمارة :الدكتورة حفصة الوافي تؤكد أن ابواب عيادتها مفتوحة في وجه المرضى..وتضع رقما للاستشارة عن بعد مجانا

 

 

الاحداث/ تمارة 

في إطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة وجميع المتدخلين للتصدي لوباء كورونا المستجد بالمغرب؛  بما فيها اطباء القطاع الخاص..ووفاءا و التزاما منهم اتجاه جميع مرضاهم وكذا عموم المواطنين ووعيا منهم بالضغط الملحق حاليا بالمستشفيات العمومية و المراكز الصحية تجند عدد كبير من أطباء القطاع الخاص  لتلبة نداء الواجب المهني والوطني في هذه الفترة.  

وفي هذا الإطار  أكدت الدكتورة حفصة الوافي”  دكتورة طب عام”  ان باب عيادتها بمدينة تمارة سيبقى مفتوح طيلة أيام الوباء؛  مضيفة انه تم وضع مجموعة من الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة المرضى وفق جدول زمني وطريقة اشتغال جديدة تتناسب مع التدابير الاحترازية المتخدة من طرف الدولة
وفي هذا الصدد وضعت الدكتورة حفصة الوافي جملة من التدابير من بينها:
– استقبال المرضى من 9h00 صباحا الى 15h30 حتى يسمح بتعقيم العيادة على الوجه الصحيح نهاية كل يوم. ..و لا يسمح بالدخول الا للمرضى في حين يبقى المرافقون لهم خارج البناية باستثناء القاصرين و المسنين و بعض الحالات الخاصة، وتجنبا للاكتظاظ تم تحديد 3  أشخاص فقط داخل قاعة الانتظار مع احترام مسافة الأمان – فحص النساء الحوامل بالموعد

وأشارت ذات المتحدثة ان عملية استقبال المرضى رافقتها إجراءات احترازية كتعقيم اليدين قبل الولوج للعيادة و قبل الخروج منها بواسطة المعقمات المتوفرة في العيادة. ونزع القفازات قبل الدخول الى العيادة. مع إلزامية ارتداء الكمامة في حالة الزكام أو الحمى قبل الدخول إلى العيادة.

وبخصوص تكاليف الفحص فهي قارة و لم تشملها أي زيادة إطلاقا، ووضعت الدكتورة حفصة الوافي رقم للتواصل مع جميع المرضى وعموم المواطنين قصد الاستشارات الطبية عبر الهاتف و تطبيق الواتساب طيلة اليوم و مجانا.

وجددت الدكتورة حفصة الوافي تأكيدها انخراطها الكلي إلى جانب أطباء القطاع العام والأطباء العسكريين في محاربة جائحة كوفيد19، التي يشهدها المغرب .

 

error: