الأحداث المحلية

انطلاق عملية توزيع القفف على المتضرين من التوقف عن العمل

#الأحداث🖊خالد المسعودي
 
مكناس- أعطيت اليوم الخميس بالدواوير التابعة للنفوذ الترابي لمجاط، انطلاقة عملية توزيع المواد الغذائية لفائدة الفئات المتضررة من توقف معيليها عن العمل من طرف جمعية الإسماعيلية الكبرى، وذلك بسبب الظروف التي يجتازونها جراء انتشار فيروس كورونا.  

وعاينت جريدة ” الأحداث” السير العادي لهذه العملية التي استفاد منها حوالي 565 أسرة متواجدة بمختلف الدواوير التابعة للنفوذ الترابي لقيادة مجاط.

وأشرف على عملية توزيع هذه المساعدات الغذائية الأساسية السلطة المحلية بإشراف قائد منطقة مجاط وخليفته إلى جانب قائد الدرك الملكي ورجال القوات المساعدة وأعوان السلطة بمساعدة ممثلي الجمعيات المحلية بمجاط.

واحتوت هذه القفة على مواد غذائية أساسية تتمثل في (10 كلغ) من الدقيق الممتاز و (5 لترات) من الزيت و( 2كيلوغرام) من السكر و (800 غرام) من الشاي، و (5 كيلوغرام) من الأرز و (4 كيلوغرام) من القطاني
وتهم الفئات المستهدفة من هذه العملية الإنسانية بالخصوص الأسر المتضررة من توقف معيليها الذين يشتغلون في المقاهي والمطاعم و مجال الحلاقة والحمامات…

ويأتي توزيع هذه المساعدات الغذائية إلى تكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل الإجتماعي، في هذه الظروف التي يجتازها المغرب و كذا تقديم إسوة حسنة عن التدبير المعقلن للعمل الإجتماعي.

تجدر الإشارة، أن هذه العملية مرت في ظروف جيدة واحترمت فيها إجراءات قرار الحجر الصحي.

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: