الأحداث المحلية

مدرعات عسكرية تجوب شوارع مكناس لفرض حالة الطوارئ الصحية 

#الأحداث🖊خالد المسعودي

مكناس- نزلت مدرعات تابعة للقوات المسلحة الملكية صباح اليوم الإثنين، تجوب شوارع العاصمة الإسماعيلية مكناس، مدعمة بعناصر من الأمن الوطني.

وجاءت هذه العملية الاحترازية تنفيذا لإعلان “حالة الطوارئ الصحية” التي انطلقت منذ 20 مارس الجاري، من أجل المساهمة إلى جانب العناصر الأمنية ورجال السلطات المحلية في تنفيذ القرار وإلزام جميع المواطنين الذين يغادرون بيوتهم بدون سبب بالعودة إليها بسرعة وإلا سيتم متابعتهم قانونيا.

وحاولت المدرعات العسكرية التي جابت مجموعة من الشوارع الرئيسية بالمدينة صوريا،قرطبة،مرجان كاميليا،مولاي مليانة،الهديم…
إعطاء صورة حازمة لتنفيذ حالة الطوارئ، تنفيذا لقرار “حالة الطوارئ الصحية”، وتم خلال العملية توقيف العديد من السيارات والمواطنين واستفسارهم عن سبب مغادرة منازلهم، في حالة عدم توفرهم على شهادة التنقل الإستثنائية مؤشر عليها من طرف عون السلطة المحلية.

كما عملت القافلة، على توجيه تعليمات للمواطنين الحاصلين على رخص التنقل، بضرورة العودة إلى منازلهم مباشرة بعد قضاء أغراضهم أو الانتهاء من العمل، وتجنب الاختلاط والتجمع في مكان معين، كتدبير احترازي لتفادي عدوى تنقل فيروس كوفيد-19.

ومن جهة أخرى، رحبت الساكنة المحلية بمدينة مكناس في تدوينات متعددة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بهذا الإجراء والتدبير الإحترازي، وبانخراط القوات المسلحة الملكية في تنفيذ قرار “حالة الطوارئ الصحية”، ملفتة انتباه السلطات المسؤولة بضرورة تكثيف مجهوداتها وتدخلاتها في تنفيذ القرار، خاصة في بعض الأحياء ذات الكثافة السكانية المرتفعة كسيدي بوزكري وبرج مشقوق. 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: