الأربعاء, يناير 20, 2021
الأحداث المحلية

مبادرة بخرييكة تحمي مهاجرين من دول جنوب الصحراء من فيروس كورونا

#الأحداث🖊

خضعت مجموعة من الأشخاص القادمين من دول جنوب الصحراء، بمدينة خريبكة، لفحوصات طبية للوقوف على حالتهم الصحية، قبل أن يتم إيواؤهم بأحد المراكز الاجتماعية.
وفي غضون ذلك تم تجند لإنجاح العملية ممثلون عن السلطة المحلية، والائتلاف المغربي للصحة والبيئة وحماية المستهلك بخريبكة، وأحد المحسنين، إذ جرى توفير فضاء مناسب لإيواء القادمين من دول جنوب الصحراء، خاصة أولئك الذين كانوا يتخذون الشارع العام مأوى لهم.

وعمل المشاركون في العملية، في البداية، على إقناع المستهدفين الذين كانوا رفضوا، في أوقات سابقة، التفاعل إيجابيا مع كل المبادرات الرامية إلى إيوائهم، خاصة خلال الفترات الشتوية الباردة.
وأشار الواقفون على المبادرة إلى أن الأشخاص القادمين من دول جنوب الصحراء، كانوا يتفادون الاستفادة من خدمات مركز الإيواء، ويرتبط رفضهم في الغالب بتخوّفهم من الاعتقال أو السجن أو الترحيل إلى بلدانهم.


ومباشرة بعد إقناع عشرة أشخاص ونقلهم إلى مركز للإيواء بجانب الملعب البلدي لخريبكة، تم إخضاع الجميع لفحوصات من طرف طاقم طبي، من أجل الوقوف على حالتهم الصحية وتوفير الأدوية لمن هم في حاجة إليها، في انتظار وصول أربعة أشخاص آخرين إلى المركز في الساعات الموالية.
وفي نفس السياق، وفر المشاركون في هذه العملية مجموعة من الأغطية والأفرشة بأحد المرافق التابعة لمركز إيواء المتشردين بخريبكة، فضلا عن توزيع ملابس داخلية وأخرى خارجية، مع تمكين المستفيدين من مواد التنظيف والاستحمام.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: