الثلاثاء, يناير 19, 2021
فن وثقافة

في تجربة فريدة..تنظيم الدورة ال9 للملتقى الدولي للفنون التشكيلية بالقنيطرة “افتراضيا”

الاحداث/ القنيطرة

تبعا لإعلان مؤسسة محمد البوكيلي ابداع وتواصل عن تأجيل تنظيم دورة الملتقى الدولي التاسع للفنون التشكيلية بالقنيطرة، ونظرا للظروف الطارئة التي تعرفها المملكة المغربية والعالم من جراء تفشي وباء كورونا ( كوفيد19)،

وفي تجربة فريدة اعلنت مؤسسة محمد البو كيلي عن تنظيم أهم فقرات برنامج الملتقى الدولي التاسع  للفنون التشكيلية  بالقنيطرة افتراضيا عن بعد ،ابتداء من فاتح شهر أبريل 2020 ،وذلك من خلال صفحات المؤسسة على مواقع التواصل الإجتماعي،ويتضمن برنامج هذه الدورة الافتراضية :

كلمة رئيس المؤسسة في افتتاح الملتقى من محل إقامته مباشرة في الساعة الثالثة بعد الزوال حسب التوقيت العالمي (غرينيتش +1)
كلمات الفنانين المدعوين للمشاركة من محال إقامتهم
كلمة المؤسسة في تكريم الفنانين المكرمين محمد خصيف ومحمد العربي بوضريسة
عرض أشغال الفنانين المشاركين من مقار ورشاتهم الشخصية
محاضرات عن بعد حول موضوعات تهم شعار الملتقى

وتحقيقا لهذه الغاية، طلب المشرفين على هذه التظاهرة  من المشاركين موافاة المؤسسة بواسطة تطبيق الواتساب بشريط مدته ثلاث دقائق يتضمن تقديم اسم المشارك وبلده.

 كما اقترحت على  المشاركين القيام بانجاز عمل فني من اجل  المشاركة به افتراضيا في أعمال الملتقى،مع إمكانية تشغيل البث المباشر  بتنسيق مع المؤسسة المذكورة  في الوقت الذي يناسب كل مشارك خلال أيام الملتقى.

ودعا رئيس مؤسسة محمد البوكيلي مختلف المشاركين  الى إنجاح هذه التجربة الافتراضية المتعلقة بتنظيم الملتقى الدولي التاسع للفنون التشكيلية بالقنيطرة عن بعد.

وتجدر الإشارة إلى أن دورة الملتقى هي دورة الفنان فريد بلكاهية، وتنظم تحت شعار”التشكيل بين المنافسة والترويج المحلي والاشعاع الدولي.

 

error: