الأربعاء, يناير 20, 2021
اسرة و مجتمع

فريق من العلماء يسعون لتصميم “طلاء للأقنعة” يعمل على قتل فيروس كورونا

 

 

 

الاحداث/ وكالات

على أمل تقليل المخاطر الذي يتعرض لها العاملون في الرعاية الصحية الذين يشرفون على علاج المصابين بفيروس كورونا، يسعى فريق من العلماء في كلية ماكورميك لتصميم طلاء للأقنعة يعمل على قتل الفيروس التاجي.

 وقال حياشينغ هوانغ الرئيس المشرف على البحث وأستاذ علوم المواد، إن انتشار أمراض الجهاز التنفسي المعدية يبدأ عادة عندما يطلق شخص مصاب قطرات تنفسية محملة بالفيروسات من خلال السعال أو العطس.

 وأضاف أنه من أجل إبطاء انتشار الفيروس وحتى منع انتشاره، نحتاج إلى تقليل عدد ونشاط الفيروسات بشكل كبير في تلك القطرات التنفسية حالما تصدر من الشخص المصاب.

 الجدير بالذكر أنه يتم القضاء على الفيروس التاجي بسهولة عن طريق الصابون والمنظفات المنزلية والكحول، إلا أن هذه المنتجات غير عملية على الأقنعة الواقية.

 وليس من ضمن أهداف الفريق إعادة هندسة الأقنعة بأنفسهم، لأن هذه الطريقة ستكون أكثر تعقيداً، وتستغرق وقتاً أطول للتطوير والحصول على الموافقة للاستخدام، وبدلاً من ذلك يحاولون تصميم نوع من الملصقات التي يمكن لصقها خارج الأقنعة الموجودة.

ويسعى العلماء لصنع ملصق من المواد الكيميائية المضادة للفيروسات كالأحماض والأيونات المعدنية مثل النحاس التي يمكن لصقها على الأقنعة المتوفرة.

 والتحدي الكبير الذي يواجه الفريق هو التأكد من أن المواد الذي ستتم إضافتها إلى القناع لا تخترق القناع عندما يقوم الشخص الذي يرتديه بالتنفس.

error: