الأربعاء, يناير 20, 2021
الأحداث المحلية

شركَة AVERDA تعقم الشوارع الكبرى بالرباط و تغض الطرف على أزقة الأحياء الشعبية

 

الاحداث/ الرباط 

أطلقت جماعة الرباط منذ حوالي 15 يوما برنامجا مكثفا رفقة مختلف الفاعلين المعنيين، لتطهير عدد من الفضاءات العمومية والشوارع بالعاصمة ، بالإضافة إلى الأسواق التي تعرف توافد العشرات من الزوار بشكل يومي في إطار برنامج عمل الجماعة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ؛ ولإنجاح هذه العملية انتقلت جماعة الرباط الى السرعة القصوى و اتخدت  العديد من التدابير الاحترازية ، في خطوة تهدف إلى محاصرة انتشار فيروس “كورونا” تماشيا مع التدابير الاحترازية المتخدة من طرف الدولة وجميع المتدخلين للتصدي لوباء كورونا المستجد .

ومن ضمن التدابير المتخدة في هذا الإطار  عملية غسل الشوارع والمرافق العمومية من طرف الشركة ” الوحيدة ” المفوض لها تدبير هذا الاختصاص بالعاصمة الرباط.

العملية لقيت استحسانا من لدن البعض واستياء من البعض الآخر…
وفي حديث مع عدد من سكان بعض الأزقة بحي التقدم اليوسفية اكدو ان الشركة المفوض لها تدبير هذا الاختصاص لم تقوم بغسل أزقة الأحياء الشعبية الضيقة؛ بل اقتصرت فقط على الشوارع الكبرى والأرصفة..اللهم بعض الساحات التي كانت تنظم فيها أسواق عشوائية .

وعن سبب عدم دخول الشركة المذكورة الى أزقة الأحياء الشعبية، يقول أحد عمال النظافة المتقاعدين ” الشركة لا تتوفر على معدات تتماشى مع التقسيم الجغرافي للعاصمة ربما كانت تظن قبل إبرام صفقتها ان مدينة الرباط كلها شوارع كبرى ولا وجود للازقة الضيقة وسطها ” وأضاف ذات المتحدث ان الشركة مطالبة بتوفير معدات عصرية من مختلف الأحجام.

وتسائل العديد من ساكنة العاصمة الرباط خصوصا الأحياء الشعبية المتواجدة بمقاطعة اليوسفية الرباط عن سر هذا الإقصاء ولماذا لم تقم لحدود الساعة الشركة المذكورة بتسخير معدات لهذا الغرض والقيام بغسل أزقة باقي الأحياء؟  حفاظا على سلامة ساكنتها   وتبقى الشركة المفوض لها تدبير هذا الاختصاص مطالبة في مثل هذه الظرفية بكراء معدات ووسائل إضافية من شأنها تجويد الخدمة المكلفة بها…وشاحنة صهريج او حتى ثلاثة تبقى غير كافية لغسل أزقة احياء الرباط وشوارعها العريضة .

علما ان الشركة مجبرة على الامتثال لكل بنود دفتر التحملات الخاص بتدبير قطاع النظافة بالعاصمة الإدارية وتعبئة كل الوسائل البشرية والمادية  واللوجسيتكية، من أجل ضمان خدمة جيدة، بطريقة تحترم جميع الشروط خصوصا في المناسبات والحالات الاستثنائية.

 

error: