الأحداث TVالأحداث المحلية

بسبب كورونا: رئيس جمعية الوفاق لسائقي سيارات الأجرة يناشد عامل الاقليم بالتدخل لإنقاذ وضعية السائقين+(فيديو)

#الأحداث🖊

اسفي- نظرا للحالة المزرية التي يمر منها قطاع سيارات الاجرة الصنف الثاني بمدينة آسفي، جراء المرحلة التي يمر منها العالم وبلدنا، إثر انتشار فيروس كورونا، وتأثيره على الوضع الصحي العام وتداعياته السلبية، اقتصاديا واجتماعيا على جميع القطاعات الإنتاجية والصناعية والخدماتية، ومنها قطاع سيارة الاجرة بمدينة آسفي .
وفي هذا الصدد وجه السيد سمير امهيتيل رئيس جمعية الوفاق للملاكي ومستعملي وسائقي سيارات الاجرة الصنف الثاني بمدينة آسفي نداء يناشد فيه عامل إقليم آسفي بإعطاء تعليماته قصد تقديم دعم مالي او عبر وصولات للتموين لفائدة السائقين الممارسين المتأثرين بهذا التوقف الفجائي والإضطراري، خاصة وانهم كانوا سابقا يشتغلون بحصة يومية غير كافية للإذخار لمواجهة متطلبات الحياة، من (فواتير الكهرباء..وكراء. والتطبيب..) وخلال ذات النداء إلتمس السيد امهيتيل من عامل الاقليم بالتدخل لمساعدة المهنيين المستغلين و اصحاب الطاكسيات بتعليق مستحقات قروض الاستهلاك والسكن الاجتماعي ووقف عمليات التحصيل الجبائي الجبري، وإلغاء الغرامات والزيادات برسم أداء الضرائب والرسوم والتعويض عن عن أداء الاستحقاقات الشهرية للبنوك برسم القروض وإقتناء السيارات وتجديد الأسطول .


ودعا السيد سمير امهيتيل كل من المكتب الشريف للفوسفاط وشركة لافارج واسمنت المغرب بالإنخراط في هذه الحملة التضامنية ودعم قطاع سيارات الاجرة بمدينة آسفي، كقطاع غير مهيكل ومواكبته من اجل تجاوز هذه الفترة الصعبة، كما شدد ذات المتحدث الى ضرورة جعل الخلافات النقابية جانبا داعيا إلى رص الصفوف و تظافر الجهود لأن الظرفية تفرض علينا التضامن والتآزر والتكافل.
وثمن السيد سمير امهيتيل رئيس جمعية الوفاق للملاكي ومستعملي وسائقي سيارات الاجرة الصنف الثاني، المبادرات الملكية السامية والقرارات المولوية السديدة الرامية إلى حماية المواطنين وضمان أمنهم وسلامتهم بخلق الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة جائحة فيروس كورونا .

كما نوه السيد امهيتل بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الحكومة المغربية من اجل التصدي والحد من انتشار هذا الوباء الجائحة، وأشاد ذات المتحدث بالمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية بمدينة آسفي وعلى رأسها السيد عامل اقليم اسفي مؤكدا أن المدينة شهدت عدة تغيرات ملموسة منذ قدومه إليها وانهم سيظلون الى جانبه من اجل مواصلة مسيرة الإصلاح.


وتوجه بالمناسبة رئيس جمعية الوفاق للملاكي ومستعملي وسائقي سيارات الاجرة الصنف الثاني بشكره وتقديره للسلطات المحلية والأمنية بمدينة اسفي وجميع المتدخلين على حرصهم الشديد من اجل التصدي والحد من انتشار هذا الوباء وحماية سلامة الساكنة .
وجذير بالذكر جمعية الوفاق للملاكي ومستعملي وسائقي سيارات الاجرة الصنف الثاني قامت بمبادرة تضامنية من مالها الخاص لفائدة السائقين الممارسين المتأثرين بهذا التوقف من خلال توزيع ما مجموعه 202 قفة تشمل مواد غدائية كشكل من أشكال التآزر لفائدة هذه الفئة التي تنتمي إلى قطاع غير مهيكل .

وفي هذا الصدد قال السيد امهيتل ان هناك فئة كبيرة من السائقين الممارسين يعانون من هذا التوقف المكره و الفجائي ينتظرون الدعم و المساعدة.

 

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: