أحداث المقاولات

التجاري وفا بنك يقدم دعمه لكافة قطاعات النشاط والفاعلين الاقتصاديين المتضررين من جائحة كوفيد – 19

#الأحداث🖊

أعلن التجاري وفا بنك ،”باعتباره بنكا مواطنا وشريكا تاريخيا للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغيرة والمتوسطة، اليوم الاثنين، عن دعمه الكبير لكافة قطاعات النشاط والفاعلين الاقتصاديين المتضررين من الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كوفيد – 19″ .

وأوضح بلاغ للتجاري وفا بنك، أنه بغية تجاوز هذه الوضعية الصعبة، تقوم المجموعة بتعبئة شبكة فروعها وشركاتها التابعة وهيئاتها المركزية لتكون إلى جانب المقاولات التي تسجل صعوبات أو تباطؤا في النشاط جراء هذه الأزمة، مضيفا أنه يمكن لكل مقاولة زبونة معنية بهذه الوضعية الاتصال بفرعها من أجل دراسة الحلول التي تلائم حاجياتها الخاصة.

وتهم هذه الحلول، يضيف المصدر ذاته، تأجيل أقساط القروض البنكية والقرض الإيجاري إلى غاية 30 يونيو المقبل، ووضع خطوط ائتمان جديدة لتلبية الحاجيات التي لا يغطيها ضمان أوكسجين، ووضع تسهيلات استثنائية للخزينة لمواجهة التكاليف التي لا يمكن تعليقها أو تأجيلها .

ويرتبط هذا التسهيل الاستثنائي، الذي يستفيد من نسبة فائدة تفضيلية، بضمان أوكسجين لصندوق الضمان المركزي ومخصص بداية لأداء الأجور والموردين. ولا يمكن استعماله إلا بعد نفاذ خطوط الائتمان الممنوحة سابقا ، ويجب سداده قبل 31 دجنبر 2020 .

وأوضح أنه في حالة تعذر السداد الكلي أو الجزئي لهذا الاستحقاق، فمن الممكن منح قرض للمقاولة يكون قابلا للتسديد لمدة قد تصل إلى خمس سنوات لتغطية المبلغ المتبقي الواجب أداؤه.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: