الأربعاء, يناير 20, 2021
الأحداث المحلية

أحد أبناء جالية عين عرمة يتبرع ب 130 قفة من المواد الإستهلاكية

#الأحداث🖊خالد المسعودي

عين عرمة- مساهمة منه في الجهود المبذولة للتخفيف من حدّة تداعيات جائحة “كورونا” المستجد، تبرع أحد أبناء الجالية المغرية بالديار الفرنسية ب 130 قفة من المواد الغذائية الأساسية، وضعها رهن إشارة الأسر المحتاجة والمتضررة من جراء توقف معيليها عن العمل والذين تم اختيارهم من مختلف دواوير جماعة عين عرمة وفق معايير وأولويات مضبوطة.


وتأتي هذه الالتفاتة التضامنية، تأكيدا على ارتباط أفراد الجالية بوطنهم الأم وانخراطهم في مثل هذه المبادرات التي تتصدى لمختلف مظاهر الهشاشة الإجتماعية.

واحتوت القفة التي تم توزيعها على (25كيلوغرام) من الدقيق الممتاز (2لتر) من زيت المائدة (2كيلوغرام) من السكر و (400غرام) من الشاي.


وأكد المحسن الذي رفض ذكر إسمه في إتصال هاتفي بجريدة “الأحداث” أن هذه البادرة ،تعنى بتحسين الأوضاع الإجتماعية للفئات الفقيرة والمعوزة بجماعة عين عرمة، وأن مبادرته “جاءت لتعبر عن روح التضامن والتآزر التي يتحلى بها كواحد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بفرنسا بهدف تخفيف العبء على الفئة المستفيدة، ومساعدتها في هذه الظرفية العصيبة التي تعرفها بلادنا”. 


وقد لاقت هذه المبادرة التضامنية إستحسان الأسر المستفيدة و تجاوبا من مجموعة من أفراد الجالية المغربية، تعبيرا منهم عن روح التضامن والتكافل التي طبعت حياة المغاربة على مر السنين والتي لا يزالون متشبثين بها وحريصين على إبقاءها متجدرة على الرغم من الإغتراب وبعد المسافات.

تجدر الإشارة أن هذه العملية، انطلقت في حدود الساعة الرابعة زوالا وانتهت في حدود الساعة السادسة زوالا، تنفيدا لأوامر قائد المنطقة الترابية لعين عرمة وذلك التزاما بتدابير الحجر الصحي خدمة للصالح العام.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: