الأحداث الدولية

تكريم نجاة مختار الخبيرة المغربية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية بالنمسا

 

” alt=”” />

 

 

الاحداث / متابعة

 

كرمت بعثة جامعة الدول العربية بفيينا، الخبيرة المغربية نجاة مختار، نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيسة مديرية العلوم والتطبيقات النووية بالوكالة، بمناسبة “يوم المغترب العربي بالنمسا”.

ويأتي تكريم مختار عرفانا بالجهود التي بذلتها طيلة مسارها المهني الحافل، والتي مكنتها من تقلد مسؤوليات مهمة داخل الوكالة الأممية، قبل أن تصبح أول امرأة عربية إفريقية تتولى منصب نائبة المدير العام.

وقالت مختار، إن هذا التكريم إضافة إلى كونه تجسيدا لثقافة الاعتراف، هو دعوة لمزيد من البذل والعطاء، مضيفة أنه “تكليف يضع على عاتقي مسؤولية كبيرة لتمثيل بلدي خير تمثيل بالوكالة الدولية للطاقة الذرية وخارجها”.

كما أعربت مختار عن امتنانها لبعثة جامعة الدول العربية التي وصفتها بـ”مؤسستنا المشتركة التي عهدنا فيها دوما سعيها اللامتناهي لتوحيد الموقف العربي بفيينا والمحافل الدولية”.

وأشادت أيضا بدور الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتشجيع الاستعمال السلمي للطاقة والتكنولوجيا والتطبيقات النووية لتحقيق الأهداف التنموية، ولجعل الذرة في خدمة السلام والتنمية.

من جهته أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى المنظمات الدولية بفيينا عز الدين فرحان، أن نجاة مختار استطاعت بفضل مثابرتها أن تتبوأ مركزا مهما بالوكالة الأممية، مضيفا أن اختيارها للتكريم في هذه المناسبة السنوية اعتراف بمسارها المهني المتميز داخل المنظومة الأممية.

وأضاف فرحان أن قضايا الهجرة تتصف بالطابع الاستراتيجي بالنسبة للعالم العربي، حيث تشكل الجالية العربية المقيمة بالخارج ركيزة محورية في مهمة الدبلوماسية من خلال مساهمتها في التعريف بالفسيفساء الثقافية والتراثية، وتنوير المجتمعات المضيفة بالطابع التجددي للثقافة العربية والترويج الإيجابي للأصالة والحداثة العربية بالمجتمع النمساوي

error: