رياضة

لجنة الاستئناف ترفض طعن الوداد وتُتوِّج الترجي بطلًا لأفريقيا رسميًّا

#الأحداث🖊متابعة
أيَّدت لجنة الاستئناف التابعة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرار لجنة التأديب باعتماد الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال أفريقيا 2019.
ورفض لجنة الاستئناف الطعن الذي تقدم به نادي الوداد البيضاوي  في السابع من إبريل الماضي، ضد قرار اللجنة التأديبية الذي اعتبر وداد الأمة منسحبا من لقاء إياب النهائي ليحصد الترجي التونسي اللقب.
وشمل قرار اللجنة التأديبية تغريم الوداد 20 ألف دولار على الانسحاب من النهائي، بجانب 15 ألف دولار لاستخدام جمهوره الألعاب النارية، بالإضافة إلى تغريم رئيس النادي التونسي 20 ألف دولار، لسلوكه غير الرياضي تجاه أحمد أحمد؛ رئيس كاف، كذلك معاقبة الترجي باللعب دون جمهوره لمباراتين على أرضه، لاستخدام الألعاب النارية بشكل مبالغ فيه.
وقالت لجنة الاستئناف المجتمعة، إنها قبلت طعن الوداد من حيث الشكل ورفضته من حيث المضمون، وهو ما يعني أنها لم تأخذ بأي من الطعون التي تقدمت بها هيئة دفاع الوداد البيضاوي، وبالتالي قالت أن قرار منح الانتصار واللقب للترجي أصبح قرارا نهائيا.
ومنح الاتحاد الأفريقي نادي الوداد البيضاوي الطعن على القرارمن خلال اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي “TAS”.
يذكر أن الأزمة تعود إلى الأول من يونيو الماضي بعدما قرر فريق الوداد البيضاوي الانسحاب من لقاء الإياب، على الملعب الأولمبي برادس، وقتما كانت تشير النتيجة إلى تقدم الترجي التونسي بهدف دون رد.
ويرجع قرار الانسحاب اعتراضًا على بعض القرارات التحكيمية، بجانب تعطل تقنية الفيديو، لتتوقف المباراة لأكثر من ساعة في محاولة لإثناء الوداد عن قراره، إلا أن الكاف اضطر في الأخير إعلان فريق الترجي بطلًا.
وعاد “الكاف” لتأييد موقف وداد الأمة، مقررًا إعادة المباراة ومطالبًا الترجي بإعادة الميداليات والكأس، وهو القرار الذي ألغته المحكمة الرياضية، محولة القضية إلى لجنة التأديب بالاتحاد الأفريقي

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: