الثلاثاء, مارس 2, 2021
الأحداث الوطنية

انطلاق الدورة الرابعة لبرنامج مدرستي قيم وإبداع بطنجة

?جريدة الأحداث الإلكترونية?

تنطلق بطنجة رسميا الدورة الرابعة لبرنامج مدرستي قيم وإبداع برسم الموسم الدراسي 2018/ 2019 تحت شعار: “في مستقبلنا واثقون” بمشاركة أطفال التعليم الأولي.

وحسب بلاغ اللجنة المنظمة فإن هذه الدورة ستفتتح يومه الثلاثاء 19 فبراير الجاري وستستمر إلى غاية 9 ماي المقبل بالثانوية الإعدادية ابن باجة  ابتداء من الساعة 15:00 بعد الزوال.

“برنامج مدرستي قيم وإبداع، حسب البلاغ نفسه، ” يهدف إلى تنمية قدرات المتعلمات والمتعلمين الثقافية والفنية والرياضية وتربيتهم على امتلاك حس المواطنة، وتشجيع التلاميذ على المشاركة المكثفة لإبراز مواهبهم في التعبير والإبداع وتحفيزهم على الانخراط الفعال والمبدع في إنتاج جمالية فضاءات المؤسسة، وجعل فضاء المؤسسة التعليمية محتضنا لأنشطة تظهر القدرات الذاتية للتلاميذ في المجالات التربوية والثقافية والفنية؛ و      إرساء دينامية للتنافس من اجل تشجيع التميز في صفوف التلاميذ وبين المؤسسات التعليمية؛ وتعزيز وتشجيع الإبداع والابتكار والإنتاج الفني والثقافي والرياضي، وتنمية قيم الجمال والمواطنة بروح الانفتاح والحوار والتعايش والتسامح، وإيلاء عناية خاصة بفضاءات المؤسسات التعليمية  بما يليق ورسالتها التربوية  في تكريس القيم الإنسانية النبيلة.

برنامج” مدرستي قيم وإبداع ” تميز بالانخراط الايجابي والمشاركة المكثفة لجميع المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية التأهيلية العمومية والخصوصية بمديرية طنجة أصيلة.

فعاليات هذه الدورة ستعرف مسابقات ومنافسات بين  أزيد من 280 ألف تلميذ وتلميذة موزعين على 403 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية، على ثلاث أدوار إقصائية تختتم بحفل توزيع الجوائز على الفائزين  حسبما ذكر ذات البلاغ.

التامداوي ابراهيم

 

error: