الأحداث المحلية

الثانوية التأهيلية مولاي اسماعيل تحتضن نشاطا تربويا حول افاق الدراسات بأوكرانيا‎

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

في إطار التعريف بالمسالك والآفاق الدراسية بالخارج ، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بأسفي ، و بتعاون مع جمعية “جاد وجود” و القنصلية الأوكرانية بمراكش ، نظم نادي الصحافة و الإعلام بالثانوية التأهيلية مولاي إسماعيل نشاطا تربويا لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة ، وذلك صبيحة يوم الخميس 3 ماي  2018 بداية من الساعة التاسعة صباحا.

و قد تميز هذا اليوم الدراسي الذي يعتبر الأول من نوعه بإقليم اسفي و بالخصوص بمدينة سبت جزولة ، بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية و التوجيه بمديرية التعليم و القنصل الشرفي لأوكرانيا و رئيسة جمعية “جاد و جود” إلى جانب رئيس المؤسسة و السادة الأساتذة و الطلبة والتلاميذ وكذلك بعض الأمهات و الأباء . حيث كان الهدف من اللقاء هو التعريف بأفاق الدراسة ما بعد الباكلوريا بالديار الأوكرانية و كذا تنوير التلاميذ الراغبين في إتمام دراستهم العليا خارج المغرب ، و تقريبهم من ثقافة المجتمع الأوكراني .

ومن خلال كلمة لرئيس مصلحة الشؤون التربوية و التوجيه ، ركز السيد جحا عبد الغاني على دور منظومة الإعلام في الإرتقاء بمجال الإستشارة والتوجيه ، فيما قدم القنصل الشرفي لدولة أوكرانيا عرضا تضمن معلومات شاملة حول المسالك و الأفاق الدراسية لما بعد البكالوريا بدولة أوكرانيا كالتسجيل و التمدرس و الإيواء والتأمين ….. إلى ذلك ، تم توزيع مجموعة من الوثائق والمطويات والملصقات الداعمة للنشاط .
يذكر كذلك أن هذا النشاط التربوي يندرج في إطار المخطط الإشعاعي لجمعية “جاد وجود” من أجل تنوير التلاميذ الراغبين في إتمام دراستهم العليا بالخارج وتقريبهم من ثقافة المجتمع الأوكراني ، حيث أكدت في كلمة لها السيدة عزيزة زراق بصفتها رئيسة جمعية “جاد وجود” أن هناك عدة برامج مسطرة للجمعية على مستوى جهة مراكش آسفي و في شتى المجالات ، وذلك خدمة لأبناء إقليم آسفي والجهة بصفة عامة ، كما تقدمت بالشكر للسيد عامل إقليم آسفي و للسيد الكاتب العام ، اللذان كان لهما الدور الكبير في إتاحة هاته الفرصة لطلبة الثانوية التأهيلية مولاي اسماعيل ببلدية سبت اجزولة.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: