الأحداث الوطنية

نص بيان اللجنة الإدارية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

جريدة الأحداث الإلكترونية /نبيل اجرينيجة/

عقدت اللجنة الادارية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم دورتها العادية ” دورة القدس ” بالمقر الوطني بالرباط يوم الأحد 24 دجنبر 2017 تحت شعار : ” تثمين مشاريع المؤسسة و دعم خدماتها مدخل للإسهام في الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين”.

و قد خلصت اللجنة الادارية بعد مناقشة مسؤولة وعميقة حسب منطوق البيان ، توصلنا بنسخة منه الى:

– تثمين ما ورد في التقارير المعروضة و التنويه بالإنجازات المتمثلة في المجهود التنظيمي لهيكلة أجهزة المؤسسة محليا و جهويا و كذلك اصلاح المقر المركزي و الإقامة الوطنية.

– التنويه بالفروع المتضامنة و المسهمة في اصلاح الاقامة الوطنية.

– الامتنان لكل الشركاء الداعمين لإصلاح المقر المركزي و الاقامة الوطنية.

– التأكيد على أن الشراكة مع الوزارة باعتبارها الوصية على المؤسسة لم يبق منها الا ما يمكن اعتباره مكتسبات موروثة ، أو ما تحقق بفضل النضالات الاجتماعية منذ سنة 2008 : من غياب تام للتواصل مع المكتب الوطني – توقيف المنحة السنوية – عرقلة أغلب المشاريع التي سعت العديد من الفروع الى انجازها مثل طنجة و العرائش و صفرو … – الحيلولة دون تنظيم عملية التخييم و الاصطياف من طرف فروع المؤسسة.

– خطورة هذا التحول في التعامل مع المؤسسة و الذي لا ينسجم مع مقتضيات دستور 2011 ، والخطاب الرسمي الداعي للإشراك الفعلي لكل الفاعلين للنهوض بالشؤون الاجتماعية للشغيلة التعليمية من أجل القيام بأدوارها و الرفع من جودة منظومة التربية و التكوين.

– التنويه بما تحقق في اطار الشراكات و الدعوة الى مراجعة بعضها قصد الارتقاء بالخدمات الاجتماعية.

– التضامن المطلق مع كل الفروع التي تعرف تضييقا ممنهجا يستهدف الاجهاز على الخدمات المقدمة من فبل المؤسسة لفائدة شغيلة القطاع مثل ما يحدث من اجهز على مرفق مقتصدية ايمنتانوت بإغلاقه ومضايقة كالتب فرع شيشاوة ، و ومثل ما يتعرض له فرع خنيفرة النشيط من عرقلة من قبل المديرية الجهوية للضرائب و كذاك ما يحدث لفرع أسفي من معاناة مع المدير المفوض للنادي.

– دعوة المكتب الوطني للانكباب على معالجة كل المشاكل التنظيمية جهويا و اقليميا.

واختتم البيان بدعوة اللجنة الادارية فروعها الاقليمية و الجهوية على التعبئة لحماية مكتسبات المؤسسة ومواجهة مخطط الاجهاز عليها و تنفيذ مشاريعا و تجويد خدماتها سعيا الى استقطاب فئات أخرى وجعلها رائدة في مجال الخدمة الاجتماعية .

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: