الأحداث TVالأحداث الوطنية

معاناة سكان دوار اولاد تيدراين بجماعة السبت الكريمات عمالة الصويرة مع انعدام الإنارة

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة /

توصلت جريدة الأحداث الإلكترونية بشكاية من ساكنة دوار اولاد تيدراين بجماعة السبت الكريمات قيادة الخميس ؛ عمالة الصويرة تستنكر حرمانها من الإنارة العمومية .

اليوم أحببنا أن نوصل نداء مواطنون مغاربة يعانون من إنتهاكات خطيرة لحقوقها . هذا الاستثناء سببه حجم المعانات التي تعانيها ساكنة دوار اولاد تيدراين من حرمان أبنائهم وأمهاتهم وأزواجهم من أداة بسيطة لعل جل مناطق العالم القروي بالمغرب أصبح يتمتع بهذه الطاقة الحيوية و التي تتمثل في الإنارة العمومية .
و قد سبق لساكنة الدوار المذكور ؛ أن قامت بعدة طلبات إلى السلطات الرسمية والهيئة المنتخبة في شخص رئيس الجماعة القروية لجماعة سبت الكريمات “محمد خطابي” ؛ وذلك من أجل تحرك عاجل لتفادي كوارث أوشكت قريبة بسبب إنعدام تزويد دور الساكنة بالكهرباء رغم البرامج التي أطلقتها الدولة في وقت سابق والتي توخت كهربة كل العالم القروي . 

الشكايات الموجهة للمسؤولين لم تفلح في وضع حد لمحن سكان دوار “اولاد تيدراين” ؛ وأوضحت أن المعنيين لازالوا يكرسون سياسة المغرب الغير النافع من خلال حرمان المواطنين من الخدمات الضرورية ؛ والتي يدخل في نطاقها الحرمان من الكهرباء ؛ و الإستفادة من هذه الخدمة الحيوية .

سكان “اولاد تيدراين” لازالوا ينتظرون إيجاد الحلول الكفيلة لمشاكلهم ؛ وتبقى انتظاراتهم قائمة منذ مدة في إنتظار الفرج وأن تنظر السلطات الرسمية إلى مطالبهم العادلة بعين الرحمة ؛ خاصة أن دوارهم يعرف خصاصا حادا في كل المجالات بما في ذلك الطرق والصرف الصحي والخدمات الصحية ناهيك عن الكهرباء …معتبرين بذلك  أن “دوارهم” وقع ضحية تصفية حسابات انتخابوية ضيقة.

 

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: