الأحداث المحلية

ضربة معلم للدرك ديال اسفي ،حجز 13 طن و 400 لتر من زيت زيتون المغشوشة بجماعة الغياث

جريدة الأحداث الإلكترونية /نبيل اجرينيجة/

بإشراف من القيادة الجهوية للدرك الملكي بإقليم اسفي ، تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز الجماعة القروية إثنين الغيات أمس الإثنين المتزامن مع انعقاد السوق الأسبوعي بالمنطقة من ايقاف أشخاص يروجون زيوتا مغشوشة على انها زيت الزيتون.
وكشفت معطيات ذات صلة أنه تم حجز كمية تصل 13 طن و 400 لتر من زيت الزيتون مشكوك في سلامتها الصحية ، كانت معدة للبيع و التسويق على نطاق واسع للعموم ، من طرف أشخاص يستغلون حاجة المواطنين لهذه المادة الضرورية التي تستغل في الكثير من الأمور وفي علاج بعض الأمراض مما يدفعهم لشرائها.

وفور توصل عناصر الدرك الملكي بالبلاغ ، تدخلت على الفور وفتحت تحقيقا في النازلة  حيث تمكنت من ايقاف المشتبه فيهم وبحوزتهم كمية من زيت الزيتون الغير الصالح للإستهلاك البشري ، كما تم إغلاق مستودع للزيوت تحفظيا كان هو الاخر داخل المجال الترابي للجماعة ، وذلك إلى حين إجراء الفحص المخبري للمحجوزات وفق الإجراءات القانونية المتبعة .

وإثر علمهم بخبر إيقاف الأشخاص ، عبر العديد من المواطنين عن شكرهم لطريقة تفاعل عناصر الدرك الملكي بمركز إثنين الغيات مع الحادث ، ونوهوا بالمجهودات التي يقوم بها درك إقليم اسفي لمحاربة الجريمة وحماية المستهلك.

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: