الأحداث TVالأحداث المحلية

بالصوت و الصورة ساكنة جماعة خط ازكان يستفيدون من قافلة طبية للكشف المبكر عن داء السكري

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

نظمت جمعية الأيادي البيضاء بدعم و شراكة مع جمعية النصر و التيسير المغربية الإيطالية بتنسيق مع مندوبية الصحة لإقليم اسفي و جماعة خط ازكان يوما للكشف المبكر عن داء السكري و داء فقدان المناعة (السيدا) ، و إرتفاع الضغط الدموي بالمستوصف الصحي المحلي بالجماعة القروية خط أزكان وذلك يوم الأحد24 دجنبر2017 .

وجاءت هاته المبادرة الإنسانية الطيبة من طرف الجمعيتين لتقريب الخدمات الطبية من المواطنين والإستفادة منها خاصة الفئات المعوزة من الرجال و النساء و الأطفال و الشيوخ الذين أتوا من مختلف دواوير الجماعة المذكورة .

وفي تصريح لجريدة الأحداث الإلكترونية مع رئيس جمعية النصر و التيسير المغربية الإيطالية قال “حميد بن عزي”، أنه جد مسرور أن يتواجد اليوم بمنطقته الأم خط ازكان قادما إليها من الديار الإيطالية من أجل مشاركة جمعية الأيادي البيضاء في تنظيم هاته الحملة الطبية ودعمها بمجموعة من الأدوات الطبية و الشبه الطبية ، لافتًا إلى ان جمعية النصر و التيسير ستعمم التجربة وتنظم عدة قوافل بمجموعة من المدن المغربية ، نظرًا لأن مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تصاحب الإنسان ، والتي يجب اكتشافها مبكرا لما له من آثار جانبية.

وناشد “حميد بن عزة”، المسؤولين بالوقوف إلى جانب المهاجرين المغاربة وتقديم يد العون لهم  خصوصا من له الحس  والشعور بالمسؤولية المجتمعية تجاه وطنه.

فتحية تقدير و ألف شكر لجمعية الأيادي البيضاء و جمعية التيسير و النصر على هذه المبادرة الإنسانية المفيدة و على الجهود المبذولة من طرف جنودها ، و جماعة خط أزكان و التي خلفت أصداء طيبة وإرتياحا كبيرا لدى ساكنة هذه المنطقة.



 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: